اتهمت تركيا إسرائيل اليوم الثلاثاء بالسعي إلى احتلال لبنان بهجومها البري.
وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: "يتعين على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة احترام القانون الدولي، واتخاذ التدابير اللازمة ضد هذا الهجوم الذي يهدف إلى احتلال لبنان".
أخبار متعلقة بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجويةالهجوم الإيراني على إسرائيل.

. 4 دول تعلن إغلاق مجالها الجويوقالت إن الهجوم "محاولة غزو غير مشروعة" تستهدف "أمن واستقرار المنطقة وخارجها"، و"من المرجح أن يشعل موجة جديدة من الهجرة ويعزز المتطرفين في جميع أنحاء العالم".استهداف تركياووفقًا لوكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى أن إسرائيل ستوجه أنظارها أيضًا إلى تركيا بعد فلسطين ولبنان، قائلًا: ستستهدف القيادة الإسرائيلية بلدنا".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اسطنبول تركيا الهجوم البري على لبنان رجب طيب أردوغان العدوان الإسرائيلي على لبنان

إقرأ أيضاً:

شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل

زعمت القوات الإسرائيلية أنها نفذت 70 عملية عسكرية خاصة على مدار 200 ليلة في جنوب لبنان تم خلالها مداهمة مواقع واكتشاف "وثائق سرية" تابعة لحزب الله، تشير إلى خطط "لاحتلال الجليل". كما أدعت العثور على مخازن تحتوي على أسلحة روسية وإيرانية.

اعلان

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هغاري، أن الجيش "عثر خلال عمليات خاصة على خريطة ونفق يمتد باتجاه الحدود الإسرائيلية". وادعى هغاري أن القوات الإسرائيلية دمّرت "مخابئ تحتوي على معلومات حساسة تابعة لقوة الرضوان"، مشيرًا إلى أنها اقتحمت عدة قرى ومناطق محيطة، بالإضافة إلى أنفاق تحت الأرض على طول الحدود. وزعم أن بعض هذه العمليات استمرت لمدة يومين أو ثلاثة.

Relatedإسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل"كيف أظهر اغتيال نصر الله مدى الاختراق الإسرائيلي العميق لحزب الله؟ الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق

وبحسب الادعاءات، تم العثور"على متفجرات موجهة نحو الجدار الحدودي، إلى جانب آلاف الصواريخ والأسلحة المخزنة في الأنفاق والأقبية على طول الحدود". وزعم المتحدث أن الجيش دمرها، لكن الخطر "لا يزال قائمًا"، ولذلك "قررت إسرائيل التوغل برًا" لتطهير ما تبقى.

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو حول "العمليات السرية التي قام بها في لبنان"

وقد استندت العمليات، بحسب الجيش، إلى معلومات استخباراتية تم جمعها على مدى سنوات. ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن العمليات توغلت إلى عمق يتراوح بين خمسة إلى عشرة كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية.

كما ادعت إسرائيل أنها عثرت على معدات ضخمة داخل أنفاق بعمق يصل إلى 25 مترًا تحت الأرض، وكانت هذه المعدات تشمل أسلحة روسية وإيرانية مضادة للدبابات، مثل صواريخ "كورنيت"، بالإضافة إلى أسلحة قنص روسية من طراز "دراغونوف"، ورشاشات ثقيلة، وأنظمة دفاع جوي قصيرة المدى. علاوة على ذلك، زعمت إسرائيل وجود عبوات ناسفة بأحجام مختلفة، وأجهزة اتصال مشفرة، وبنادق كلاشينكوف، وعشرات الآلاف من الذخائر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ كوريا الجنوبية تكشف عن "هيومونو 5" أقوى صاروخ بالستي غير نووي يخترق تحصينات جارتها الشمالية صواريخ باليستية إسرائيل جنوب لبنان وثائق سرية حزب الله صناعة الأسلحة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next إسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل" يعرض الآن Next المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانحزب اللهإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا أسلحةإعصاروفاةروسياالأمم المتحدةفرنساغزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إيران تطلق هجومها على إسرائيل
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلى البرى على لبنان
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • تركيا: الهجوم البري الإسرائيلي مسعى غير مشروع لاحتلال لبنان
  • تركيا تحض إسرائيل على الانسحاب فوراً من لبنان
  • تركيا: على إسرائيل إنهاء هجومها في لبنان على الفور والانسحاب من أراضيه
  • ‏الخارجية التركية: الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان انتهاك لسيادة الأراضي اللبنانية واحتلال لها
  • بصورة وأغنية.. محمد إمام يدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي