بين سماع أصوات انفجارات مدوية ونشوب حرائق فضلا عن إصابة العديد من من المستوطنين الإسرائيليين، جاءت خسائر دولة الاحتلال الإسرائيلي الأولية بعدما تعرضت لهجوم صواريخ إيرانية؛ إذ دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء دولة الاحتلال ودفعت الملايين للملاجئ، وذلك بعد فترة وجيزة من تحذير أمريكي لتل أبيب باستعداد إيران شن هجوم صاروخي عليها، بحسب ما جاء في قناة القاهرة الإخبارية.

 

كيف أثرت الصواريخ الإيرانية على الوضع الميداني؟

وبحسب ما جاء في صحيفة تايمز أوف إسرائيل، تم الإبلاغ عن وقوع العديد من المواقع التي سقطت فيها شظايا أو صواريخ إيرانية في تل أبيب، وبالقرب من البحر الميت، وفي الجنوب، وفي منطقة شارون.

وقالت منظمة نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية إن هناك 3 إصابات مباشرة في الهجوم الصاروخي الإيراني على البلاد، مضيفة أن العديد من الأشخاص الآخرين تلقوا العلاج من إصابات طفيفة بعد سقوطهم أثناء الركض بحثًا عن مأوى، بجانب إصابتهم بالقلق الحاد.

استهداف 10 مليون إسرائيلي

وعقب الهجوم، قال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني على تل أبيب بنحو 400 صاروخ استهدف نحو 10 ملايين مدني إسرائيلي، وفقًا لصحيفة «معاريف» الإسرائيلية، والتي أكدت هروب جميع الإسرائيليين إلى الملاجئ بالتزامن مع بدء الهجوم الإيراني، بحسب ما أعلنته القناة «12» العبرية، كما أعلنت أيضًا عن جولة ثانية من الصواريخ الإيرانية باتجاه تل أبيب.

كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي وتوجيه الرحلات إلى مطارات بديلة خارج إسرائيل، مضيفة أن الرحلات الجوية من وإلى مطار بن جوريون جرى تعليقها.

وفي الوقت ذاته، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية توقف حركة القطارات بسبب الهجوم الإيراني، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

#عاجل المتحدث باسم جيش الاحتلال: الهجوم الإيراني بالصواريخ كان منظما وواسعا #القاهرة_الإخبارية#إسرائيل #تل_أبيب#إيران pic.twitter.com/v30Q6zjbhT

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) October 1, 2024

ومساء اليوم،  أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم، استهدافه قلب الأراضي المحتلة بالصواريخ الباليستية على نقاط مهمة عسكرية وأمنية، ثأرًا لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفوروشان، مضيفًا أنه إذا رد النظام الصهيوني على العملية الإيرانية فإنه سيواجه هجمات عنيفة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني إيران صواريخ إيرانية إسرائيل القاهرة الإخباریة الهجوم الإیرانی تل أبیب

إقرأ أيضاً:

بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل.. إطلاق 100 صاروخ بالستي خلال دقائق

قال جيش الحتلال الإسرائيلي إن 100 صاروخ بالستي أُطلقت من إيران خلال الدقائق الماضية، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وحذر الجيش الإسرائيلي من أن الهجمات الصاروخية الإيرانية قد تكون واسعة النطاق، وأعلنت السلطات الإسرائيلية حالة استنفار أمني مع بدء إطلاق صواريخ من إيران ودوت صافرات الإنذار.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن رسميًا بدء العملية العسكرية البرية في جنوب لبنان، بعد أيام من التوتر على الحدود الجنوبية بين إسرائيل ولبنان، وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية برية مركزة ومحدودة، ضد أهداف لـ«حزب الله» في المناطق القريبة من الحدود.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان إسرائيل اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بغارة جوية إسرائيلية استهدفته في مقر القيادة العليا لحزب الله بحارة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت.

مقالات مشابهة

  • "اليوم" تترجم أبرز المواقع العالمية بعد استهداف الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • الرئيس الإيراني: الهجوم الصاروخي على إسرائيل جزء من قدراتنا
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف نوعية الصواريخ المستخدمة في الهجوم على إسرائيل لأول مرة
  • إسرائيل تغلق المجال الجوي بعد الهجوم الإيراني.. 3 إصابات في تل أبيب
  • "أكسيوس": الصواريخ الإيرانية على إسرائيل جاءت بعد تحذيرات أمريكية
  • بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل.. إطلاق 100 صاروخ بالستي خلال دقائق
  • عاجل| بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بإطلاق عشرات الصواريخ
  • الآن.. انطلاق الصواريخ الإيرانية باتجاه إسرائيل.. والجيش يعلن حالة الاستنفار