بوابة الوفد:
2024-10-01@22:13:39 GMT

بحث صادم.. السقوط يزيد من خطر الإصابة بالخرف

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

أوضحت نتائج بحث جديد أشرفت عليه مولي غارمان من مستشفى بريغهام العلاقة  بين السقوط والتدهور المعرفي لدى كبار السن، وقال الباحثون إن كبار السن الذين يسقطون يجب أن يخضعوا على الفور لفحص التدهور العقلي.

وقالت غارمان : "يبدو أن العلاقة بين السقوط والخرف هي طريق ذو اتجاهين"، وأضافت "قد يكون السقوط بمثابة أحداث سابقة يمكن أن تساعدنا في تحديد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مزيد من الفحص المعرفي".

ووفق "هيلث داي"، نظر فريق البحث في بيانات مطالبات الرعاية الطبية لأكثر من 2.4 مليون من كبار السن، الذين عانوا من إصابة مؤلمة، وكيف كانوا بعد عام.

ووجدت الدراسة أن 10.6% منهم تم تشخيصهم لاحقاً بالخرف، وقال الباحثون إن السقوط يزيد من خطر تشخيص الخرف في المستقبل بنسبة 21%.

وعلى هذا النحو، يوصي الباحثون بأن يخضع كبار السن الذين يذهبون إلى المستشفى لتلقي الرعاية بعد السقوط، لفحص إدراكي إما في غرفة الطوارئ أو في المستشفى.

وقالوا إن مثل هذا الفحص يمكن لكبار السن الذين يحتاجون إلى علاج للتدهور العقلي الحصول عليه في وقت أقرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التدهور العقلي كبار السن بالخرف السقوط کبار السن

إقرأ أيضاً:

خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما

قال الدكتور أحمد حلمي، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن هناك العديد من أمراض القلب التي يمكن تجنبها بنسبة كبيرة للغاية، لذلك جاءت فكرة الاحتفال باليوم العالمي للقلب لكي يكون هناك نوع من التوعية للعادات الخاطئة التي يمكن تجنبها للوقاية من أمراض القلب.

 تجنب 30% من أمراض القلب 

وأضاف «حلمي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى، أن 30% من أمراض القلب يمكن تجنبها تماما، وهذا رقم كبير للغاية، مشيرا إلى أن الجميع يدرك العديد من العادات التي يجب اتباعها كتجنب التدخين وممارسة الرياضة وتناول الوجبات الصحية والابتعاد عن السمنة.

 عادات متبعة للوقاية من أمراض القلب

وأشار إلى أن هناك عادات أخرى يجب اتباعها للوقاية من أمراض القلب، مثل: تجنب زواج الأقارب إذ يقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بأمراض العيوب الخلقية في القلب، مؤكدا أهمية إدراك الأعراض التي تنذر بوجود عيوب خلقية في القلب لدى الإنسان لتجنبها، وذلك عن طريق عمل سونار 3D و 4D للمرأة الحامل.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • اشرب كوبا واحدا فقط من القهوة يوميا لتحمي نفسك من هذا المرض
  • «الداخلية» تنظم زيارات لعدد من كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • الداخلية توزع هدايا على كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • 9 أسباب لإصابات كبار السن داخل المنزل.. تجنبها في يومهم العالمي
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • السقوط يزيد احتمالات الإصابة بالخرف
  • نصائح للأطفال الذين يبقون بعيدًا عن رعاية والديهم المسنين
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما