صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@22:02:14 GMT

الشارقة والوحدات الأردني يتعادلان 2-2 آسيوياً

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

 
علي معالي (الشارقة)
تعادل فريق الشارقة والوحدات الأردني 2-2 في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2 على استاد خالد بن محمد بالشارقة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ليرفع كل فريق رصيده إلى 4 نقاط مع أفضلية الأهداف للفريق الأردني الذي يتصدر بـ 4 نقاط، يليه الشارقة بالرصيد نفسه، ويحل فريق سباهان الإيراني في المركز الثالث بـ 3 نقاط بعد الفوز على استقلال طاجيكستان.


سجل للشارقة باكو ألكاسير في الدقيقة 9، وداركو نياسميتش في الدقيقة 66، وسجل للوحدات السنغالي أوسينو سيزار في الدقيقتين 28 و62، وكان دفاع الشارقة هو السبب الرئيسي في خروج «الملك» بهذه النتيجة بعد خطأين فادحين لكل من كاتانيتش وتشو يو مين، بمنحهما هديتين للمهاجم السنغالي سيزار.
لعب الشارقة مهاجماً منذ البداية معتمداً على طريقة 4 - 3 - 3، في المقابل الوحدات بطريقة 5- 3- 2، وكان في مقدور الشارقة فك التكتل الدفاعي مبكراً بعد فرصة قريبة للغاية للتهديف في الدقيقة 5 أهدرها باكو ألكاسير بغرابة شديدة، وكان واضحاً أن كايو لوكاس محور أداء مهماً لدى كوزمين بتحركاته وتمريراته في الخط الأمامي، وأسفر الحصار الشرقاوي عن هدف سجله باكو ألكاسير في الدقيقة 9 بتمريرة جميلة من كايو لوكاس.
وخلال ربع الساعة الأول من المباراة، كانت السيطرة للملك بواقع 70% مقابل 30% للوحدات، ولعب دفاع الوحدات الخماسي على مصيدة التسلل التي كادت أن تتسبب في هدف ثانٍ لولا تأخر كايو في التعامل مع كرة في الدقيقة 15، وكانت الثنائيات الكروية بين لاعبي الشارقة متميزة، خاصة كايو مع باكو ألكاسير، وكايو مع فراس بالعربي.
ووسط سيطرة الشارقة، يعتمد الوحدات على الهجمات المرتدة السريعة، وفي الدقيقة 28 يتعامل كاتانيتش بعدم اهتمام مع أحد الكرات، ليخطف منها السنغالي أوسينو سيزار هدف التعادل.
وفي الشوط الثاني، يحاول كوزمين تنشيط خطوطه بـ 3 تغييرات متفاوتة بإشراك ديفيد بيتروفيتش بدلاً من ماجد راشد، وداركو نياسميتش بدلاً من ماركوس ميلوني، ولوان بيريرا بدلاً من كمارا، وينجح الوحدات بخطأ دفاعي قاتل آخر من تشو يو مين بإحراز السنغالي سيزار الهدف الثاني في الدقيقة 62، وبعدها بـ 4 دقائق يُعدل داركو النتيجة بهدف التعادل للشارقة.
وأصبحت المباراة على صفيح ساخن من الطرفين، في ظل الأخطاء الفادحة من دفاع الشارقة والذي أهدى مهاجم الوحدات هدفين على طبق من ذهب.

أخبار ذات صلة الوصل يطوي ملف «الخسارة الأولى» في «النخبة الآسيوية» النعيمات وأكرم عفيف يتنافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فريق الشارقة الوحدات الأردني الملك دوري أبطال آسيا كوزمين

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب

"العُمانية": تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في معرض باكو الدولي للكتاب، الذي يبدأ غدا ويستمر إلى 8 أكتوبر الجاري، في باكو بجمهورية أذربيجان.

تأتي هذه المشاركة ضمن الأهداف الاستراتيجية الرامية للتعريف بالثقافة العُمانية وتعزيز حضور الإنتاج الفكري العُماني في المحافل الدولية، وفقا لرؤية الوزارة للتوسع في المشاركة في معارض الكتاب الدولية.

ووضعت الوزارة تفعيل الجناح العُماني كملتقى أدبي ومعرفي يمكن من خلاله للزائر أن يتعرف على سلطنة عُمان ماضيا وحاضرا، لذا فقد حرصت الوزارة على رفد جناحها بقائمة موسّعة من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والفنية والفكرية والعلمية، لاسيما الإصدارات المترجمة.

وتهدف المشاركة الثقافية في المعرض إلى تفعيل مجال التعاون الثقافي بين البلدين والتواصل الفكري والأدبي، وتعزيز التبادل الثقافي في مجالات التأليف وتنشيط حركة النشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، إلى جانب التعريف بالكُتّاب العُمانيين في مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • الشارقة الإماراتي يتعادل مع الوحدات الأردني بدوري أبطال آسيا 2
  • "أبطال آسيا".. الشارقة يفرط في الفوز أمام الوحدات
  • تشكيل الشارقة لمواجهة الوحدات في "أبطال آسيا2"
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب
  • الشارقة والوحدات.. الانفراد بصدارة «الثالثة» في «الأبطال 2»
  • كوزمين: التركيز مفتاح الشارقة لتجاوز الوحدات في آسيا
  • الرئيس السنغالي السابق يهيئ الإنتخابات التشريعية من مراكش
  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي