نفذ فدائيان النار داخل قطار في تل أبيب، وخرجا وأطلقا النار في المحطة والشوارع المحيطة، وقاما بتصفية الإصابات، وأنباء عن وقوع عشرات القتلى .

والتقت الكاميرات مشاهد لهما خلال تنفيذ العملية في القطار وخارجة.

قالت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، إن 8 أشخاص قتلوا وإصابة آخرين، في عملية إطلاق نار وقعت في منطقة يافا جنوب تل أبيب، وتحقق ايضا في هجوم آخر وقع في فندق بمدينة هرتسليا.

 

وأعلنت الشرطة في بيان أنه تم تحييد منفذيّ الهجوم، فيما قال الإسعاف الإسرائيلي إنه "يعالج عدة أشخاص كانوا في هجوم إطلاق النار في يافا"، مشيراً إلى وجود أشخاص فاقدي الوعي.

 

وكشفت لقطات مسجلة أن مسلحين ينزلون في محطة القطار السريع ويفتحون النار على المارة، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 10 أشخاص على الأقل لحقت بهم إصابات خطيرة.

هيئة الإسعاف الإسرائيلية

وأشارت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، إلى أنها تلقت تقريراً في تمام الساعة 16:01 بتوقيت جرينتش عن أشخاص أصيبوا بطلقات نارية، مضيفةً أن الطواقم الطبية والمسعفين عالجوا في الموقع عدداً من المصابين بدرجات متفاوتة من الإصابات، ومنهم من كانوا فاقدين للوعي.

عملية إطلاق نار قوية تهز "تل أبيب"..

القتلى في الشوارع..

فدائيان ينفذان واحدة من أقوى العمليات بل ربما الأقوى منذ سنوات والحديث يدور عن مقتل وإصابة العشرات من الجنود والمستوطنين الصهاينة.

والحدث مستمر حتى اللحظة.. pic.twitter.com/fB9unz8IgO

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 1, 2024


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تل أبيب قطار أطلقا النار عشرات القتلى الشرطة الإسرائيلية إطلاق نار جنوب تل أبيب يافا تل أبیب

إقرأ أيضاً:

"الأحرار" تبارك عملية إطلاق النار في "تل أبيب"

القدس المحتلة - صفا

باركت حركة الأحرار الفلسطينية، العملية البطولية النوعية المزدوجة في محطة القطار بشارع القدس بيافا المحتلة، والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلي والعديد من الجرحى في صفوف العدو الإسرائيلي، مؤكدة أنها رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني والشعب اللبناني الشقيق.

وأكدت "الأحرار" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، مساء يوم الثلاثاء، أن هذه العملية البطولية ذات الرسالة الواضحة تؤكد على قوة وفعالية المقاومة ومدى طول ذراعها وقدرتها للضرب وقتما شاءت وكيفما شاءت وإلحاق الأذى والقتل في صفوف العدو الإسرائيلي وقطعان مستوطنية.

وأبرقت بالتحية لأبطال هذه العملية البطولية المزدوجة وسيبقى أبناء شعبنا ومقاومته اليد الضاربة والمخرز في وجه العدو الإسرائيلي والقادر على محاسبته على كل جرائمه ومجازرة بحق شعبنا الفلسطيني وشعوب المنطقة.

ودعت أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده على أرضنا المحتله بالضرب بيد من حديد وتنفيذ مزيد من العمليات البطولية والنوعية في صفوف أبناء اليهودية وطرحهم بين قتيل وجريح لأن هذه العدو لا يفقه ولا يعي إلا لغة القوة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجوم إطلاق نار بتل أبيب
  • لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)
  • إسرائيل: مقتل 8 أشخاص في عملية إطلاق نار تل أبيب
  • "الأحرار" تبارك عملية إطلاق النار في "تل أبيب"
  • إعلام إسرائيلي: ارتفاع قتلى إطلاق النار في تل أبيب إلى 5 أشخاص
  • إعلام إسرائيلي: ارتفاع قتلى إطلاق النار في #تل_أبيب إلى 5 أشخاص
  • ارتفاع قتلى إطلاق النار في تل أبيب إلى 5 أشخاص
  • قتلى وإصابات خطيرة في عملية إطلاق نار في تل أبيب (شاهد)
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)