شنت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة، وهرع المستوطنون نحو الملاجئ.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان، ضرب "أهداف" في إسرائيل بـ"عشرات" الصواريخ، انتقاما لكل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت إيران ما لا يقل نحو 200 صاروخ، وصفارات الإنذار متواصلة في جميع أنحاء البلاد".



وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري إن الهجوم الصاروخي الإيراني اليوم الثلاثاء خطير وسيكون له عواقب، رافضا تحديد كيفية ومتى سترد إسرائيل.

وأفادت بتوقف عمليات الإقلاع والهبوط في مطار بن غوريون الدولي بمدينة تل أبيب.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن ثلاثة أشخاص في موقعين مختلفين في تل أبيب أصيبوا، بعد ورود تقارير عن سقوط صواريخ في المدينة.

ولم تذكر خدمة الإسعاف العبرية "نجمة داود الحمراء"أي تفاصيل عن الإصابات.

תיעוד הטילים האיראניים כפי שנראו מכפר אדומים@hod_barel pic.twitter.com/ZEZCpWYVlY — גלצ (@GLZRadio) October 1, 2024

صافرات الانذار تدوي في تل أبيب….. pic.twitter.com/7ypgLbtyni — زين العابدين (@e1zaina) October 1, 2024
مرج الحمام حاليا الاردن ???????? pic.twitter.com/IyEHThYaZO — aldeen|LFC ???????? (@sharafaldeenham) October 1, 2024

ونشر أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للصواريخ في سماء المملكة، وبعضها يتعرض للمضادات الأردنية.

الصواريخ الباليستية فوق اجواء الأردن تجاه مدن الكيان الصهيوني pic.twitter.com/tbRPiatElR — ???????????????????? (@wk92_) October 1, 2024
وفور بدء الهجوم، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية ولحماية الجيش الأمريكي في المنطقة.

وحذّرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، من أن إيران تستعد لشن هجوم "وشيك" على "إسرائيل"، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.

وقال مسؤول إيراني كبير لرويترز إن الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي لا يزال في مكان آمن بعد أن أطلقت طهران صواريخ على إسرائيل.

ونُقل خامنئي إلى مكان آمن بعد أن اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأسبوع الماضي.

 


وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته: "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.


جاء التحذير الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان "إسرائيل" أنّها باشرت عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في كل أنحاء البلاد.


وبعدما تمكّنت "إسرائيل" من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الجمعة، في ضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، حذر المسؤولون الإسرائيليون من أن المواجهة معه لم تنته.

من جهته، أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أنّ اغتيال نصر الله "لن يذهب سدى"، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال إسرائيل".

وفي نيسان/ أبريل، شنّت إيران هجوما صاروخيا غير مسبوق على "إسرائيل" ردا على استهداف قنصليتها في دمشق، غير أنّه تمّ اعتراض غالبية هذه الصواريخ.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران الاحتلال الهجوم لبنان إيران هجوم لبنان الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com نصر الله

إقرأ أيضاً:

فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)

خرج عدد من أبناء قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي كبير منذ عام، إلى الشوارع فرحا بالقصف الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء.

View this post on Instagram A post shared by ahmed jomaa (@2jomaa)

وأعلنت دولة الاحتلال، مساء الثلاثاء، أن إيران أطلقت عليها نحو 200 صاروخ، في هجوم قالت طهران إنه "انتقام" لاغتيال كل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

واغتالت إسرائيل الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، فيما اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قصف لمقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية يوليو/ تموز الماضي.

لأول مرة من سنة كاملة أشوف الناس فرحانة في الشوارع — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 1, 2024

فرحة عارمة تجتاح شوارع مخيم جباليا، حيث يحتفل الأهالي وهم يشاهدون الصواريخ الإيرانية تعبر سماء فلسطين المحتلة. pic.twitter.com/FmXouar1Hx — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 1, 2024

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت إيران ما لا يقل نحو 200 صاروخ، وصفارات الإنذار متواصلة في جميع أنحاء البلاد".

فيما أعلنت هيئة المطارات الإسرائيلية إغلاق المجال الجوي وتحويل الرحلات إلى مطارات بديلة في الخارج، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".




ودعا الجيش سكان مناطق الجنوب والوسط إلى دخول الملاجئ "على الفور".

ودوَّت صفارات الإنذار في عشرات المدن والبلدات بجنوب ووسط إسرائيل، حسب صحيفة "هآرتس" والقناة السابعة العبرية.

فرحتنا بزفت العروس تل أبيب pic.twitter.com/P0tmh3Ltjy — عبود بطاح???????? (@abod_bt) October 1, 2024

وفي إيران، أعلن الحرس الثوري، عبر بيان، بدء ضرب "أهداف" في إسرائيل بـ"عشرات" الصواريخ، "انتقاما لكل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية".

وحذر الحرس الثوري إسرائيل من "رد مدمر" في حال ردت عسكريا على الهجوم الصاروخي.
وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ.. وملايين الإسرائيليين يحتمون في الملاجئ
  • أهل غزة يستقبلون الصواريخ الايرانية بالتكبير وفرحة غامرة
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • إيران تقصف إسرائيل بمئات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)
  • فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)
  • إيران تهاجم إسرائيل بعشرات الصواريخ وأصوات انفجارات في الأردن
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على الاحتلال.. صافرات إنذار والمستوطنون يتوجهون للملاجئ (شاهد)
  • صفارت الإنذار تدوي في عكا وحيفا ونهاريا / شاهد
  • شاهد.. إصابات بين إسرائيليين جراء سقوط صواريخ قرب تل أبيب