أفادت وسائل إعلام عربية ، اليوم، بأن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت في منطقة "قيزان النجار" جنوب شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة ، وأوضحت المصادر أن التوغل جاء وسط إطلاق نار كثيف من طائرات مسيرة إسرائيلية، ما أثار حالة من القلق والتوتر بين سكان المنطقة.

وفقًا للمعلومات الواردة، فقد دخلت عدة دبابات وجرافات إسرائيلية إلى أراضي القطاع المحاذية للحدود الشرقية لخان يونس، حيث بدأت بتنفيذ عمليات تجريف واسعة في الأراضي الزراعية.

يأتي هذا التوغل ضمن سلسلة من التصعيدات العسكرية التي تشهدها المنطقة في الأسابيع الأخيرة.

وتحدث شهود عيان عن سماع أصوات انفجارات وإطلاق نار من الطائرات المسيرة التي حلقت على ارتفاع منخفض، في حين لم ترد تقارير عن إصابات حتى اللحظة. وأفادت بعض المصادر أن المقاومة الفلسطينية كانت في حالة تأهب لمواجهة أي تحرك إسرائيلي على الأرض، لكن لم ترد تقارير عن اشتباكات مباشرة.

ولم يصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا رسميًا حول أسباب هذا التوغل أو الأهداف المحددة التي يسعى لتحقيقها في هذه العملية العسكرية. يُذكر أن هذه المنطقة تعد من النقاط الساخنة في جنوب القطاع، حيث تتكرر عمليات التوغل والتصعيد العسكري بين الحين والآخر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آليات عسكرية إسرائيلية توغلت في منطقة قيزان النجار جنوب شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة طائرات مسيرة إسرائيلية بين سكان المنطقة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس

يمانيون../ أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الاثنين، أنها تمكنت من نصب كمين لجنود العدو الصهيوني شرق خان يونس اوقعتهم بين قتيل وجريح .

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت “كتائب القسام”، في بيان لها، “خلال كمين مركب، تمكن مجاهدو القسام من تدمير ناقلتي جند صهيونيتين واستهداف دبابة “ميركفاه” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9” بالعبوات وقذائف “الياسين 105″ وأوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع”.

وأكدت “كتائب القسام”، أن المجاهدين رصدوا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية عملياتها البطولية ضد قوات العدو المتوغلة في مختلف مناطق قطاع غزة، مكبدة العدو خسائر في العتاد والأرواح.

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء بغارات إسرائيلية والاحتلال يتوغل جنوب خان يونس
  • لبنان يغلق مجاله الجوي لساعتين عقب إطلاق صواريخ إيرانية على إسرائيل
  • تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: تقارير إسرائيلية عن مناقشة توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية
  • الحوثي تعلن مهاجمتها أهدافا إسرائيلية في يافا وإيلات بخمس طائرات مسيرة
  • بطائرات وسفن وجنود.. واشنطن تدعم العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف خمس آليات للعدو في كمين شرق خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • سفينة إسرائيلية تعترض طائرات مسيرة وصاروخ باليستي أطلق من العراق ولبنان