أجرى الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الازهر، جولة تفقدية الي كلية الدراسات الاسلامية والعربية للبنات جامعة الازهر بالسادات ، في محطته الثانية لكليات جامعة الازهر بمدينة السادات بمحافظة المنوفية للاطمئنان على اعمال التجديد والتطوير ورفع الكفاءة بها قبل بداية العام الدراسي الجديد  "2023- 2024".

رافق رئيس جامعة الأزهر، خلال الجولة، الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.

 

واجتمع رئيس الجامعة مع اسرة الكلية برئاسة الدكتور سعيد جمعة عميد الكلية، وتناقش رئيس الجامعة مع اعضاء هيئة التدريس في عدة امور متعلقة بالعملية التعليمية، اعقب ذلك التوجه إلى المدينة الجامعية للطالبات.

وقام رئيس الجامعة بافتتاحها وسط سعادة كبيرة من اسرة الكلية، وتتضمن عمارة سكنية مكونة من 16شقة تحتوي علي عدد 40 غرفة تتسع الغرفة الواحدة ل 4  طالبات باجمالي عدد 160 طالبة ، تم عمل صيانة للعمارة عن طريق احد مؤسسات المجتمع المدني التي وجه رئيس الجامعة لهم الشكر والتقدير علي جهودهم  في اعمال الصيانة للعمارة السكنية خدمة للطالبات في الكلية. 


جاء ذلك بحضور الاستاذ اسامة توفيق رئيس الادارة المركزية للمدن الجامعية بجامعة الأزهر، والاستاذة هبة عبد الله سليمان مدير عام المدن الجامعية للطالبات بجامعة الأزهر.

3c940c1e-8fb9-428b-aa1a-3e5d975cc4b4 24a2eac5-1310-4fde-a0cd-04d5994e117b 214539f6-3f4d-406a-9a5a-b5e12f9d8c9f

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس جامعة الازهر كلية الدراسات الإسلامية مدينة السادات العام الدراسي الجديد رئیس الجامعة جامعة الازهر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بتكلفة 5 ملايين جنيه

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية، بتكلفة انشائية تتجاوز 5 ملايين جنيه.

مرافق حديثة لخدمة الأطباء:

تهدف هذه الاستراحة إلى توفير بيئة راحة مثالية للأطباء من جامعة أسيوط، والجامعات الأخرى على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الأطباء الأجانب من خارج مصر.

شهد الافتتاح الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي، المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور محمد حلمي الحفناوي، المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور خالد عبد العزيز، مدير المستشفى الجامعي الرئيسي، ولفيف من الأطباء والعاملين بالمستشفيات الجامعية، والإدارة الهندسية بالمستشفيات الجامعية.

خطة تطوير شاملة:

يأتي افتتاح استراحة دار الإقامة المتميز ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة أسيوط، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية، بما تشمله من عناصر بشرية من مقدمي الخدمات الصحية.

توفير أقصى سبل الراحة للأطباء:

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن الهدف من تجهيز استراحة دار الإقامة المتميز هو توفير أقصى سبل الراحة للأطباء بالمستشفيات الجامعية، لمساعدتهم على القيام بعملهم الطبي بصورة عاجلة وميسرة.

استيعاب 46 فردًا:

تتمتع الاستراحة الجديدة بطاقة استيعابية تبلغ 23 غرفة مزدوجة، تستوعب 46 فردًا، مع مراعاة معايير الصحة والسلامة المهنية في الإنشاء وتوفير مخارج للطوارئ.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات 4 أعوام
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات الجامعة خلال 4 سنوات
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض انجازات الجامعة خلال ٤ سنوات
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح غرفة سحب عينات بذل النخاع والوحدة العلاجية لبنك الدم
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • جامعة الأزهر تشارك في فعاليات المنتدى التثقيفي (بسواعد الشباب تبنى الأمم)