أعلن الحرس الثوري الإيراني أن العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي تأتي بعد فترة من الالتزام بضبط النفس، إثر اغتيال القائد المجاهد إسماعيل هنية ، وجاء في بيان رسمي للحرس الثوري اليوم، أن هذه العملية تستند إلى حق إيران القانوني في الدفاع عن النفس وردع أي تهديدات تستهدف أمنها.

 وأوضح البيان أن الضربات الصاروخية التي أطلقتها إيران كانت رداً على التصعيد الإسرائيلي المستمر، مشيراً إلى أن مئات الصواريخ تم إطلاقها تجاه أهداف حيوية في إسرائيل.

وأكد الحرس الثوري أن هذه الخطوة تعبر عن تصميم إيران على التصدي لأي محاولات لتهديد سيادتها وأمنها القومي.

وأشار المتحدث باسم الحرس الثوري إلى أن العملية تأتي بعد اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، الذي كان له دور كبير في المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي. وأضاف أن إيران، ومنذ تلك الحادثة، كانت تسعى لتجنب التصعيد والبحث عن حلول دبلوماسية، إلا أن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية دفعها إلى استخدام حقها في الدفاع عن نفسها.

وفي ختام البيان، شدد الحرس الثوري على أن العمليات العسكرية ستستمر ما دامت إسرائيل تستهدف مصالح إيران أو حلفاءها في المنطقة، مؤكداً أن إيران لن تتهاون في حماية أمنها واستقرارها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرس الثوري الإيراني العملية العسكرية استهدفت العمق الإسرائيلي اغتيال القائد إسماعيل هنية للحرس الثوري الدفاع عن النفس الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد

سرايا - قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في بيان الأحد إن اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في لبنان "لن يمر دون رد".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت نيلفوروشان، في غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وتشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على لبنان منذ الاثنين الماضي.

إقرأ أيضاً : الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)إقرأ أيضاً : الكيان اغتال “هنية السني” و “نصر الله الشيعي” .. متى يتوحد الفريقان أمام القاتل؟ إقرأ أيضاً : من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني يسمي العملية التي أطلقها اليوم بـالوعد الصادق 2
  • الحرس الثوري الإيراني: استخدام صواريخ «فاتح» الأسرع من الصوت في الهجوم على إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني يصدر بياناً بعد قصف إسرائيل
  • عاجل - البيان الأول للحرس الثوري بعد الرد الإيراني على إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: بدأنا بقصف إسرائيل ونحذر من أي رد
  • الحرس الثوري الإيراني: بدأنا بضرب أهداف في إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني يهدد إسرائيل: سنستهدفكم مرة أخرى
  • الحرس الثوري الإيراني يصدر بياناً بعد قصف إسرائيل - عاجل
  • إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد