الثورة نت/..
أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ نعيم قاسم خلال خطاباً تلفزيونياً اليوم الثلاثاء، أنّ “الحزب سيختار أميناً عاماً جديداً في أقرب فرصة، وفق الآلية المتّبعة”.. مشيراً إلى أنّ “الخيارات سهلة وواضحة لأنّنا على قلب رجل واحد”.

وفي خطابه عزّى الشيخ قاسم الشعب اللبناني والأمة الإسلامية والعربية بشهادة السيد حسن نصر الله.

. مؤكدا استمرار المقاومة بنهج السيد الشهيد، ومواصلة مواجهة العدو الصهيوني مساندةً لغزة ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاعتداءات والاغتيالات الصهيونية .

وأوضح أنّه “في هيكلية الحزب يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزون عندما يصاب القائد في أي موقعٍ كان” . موضحاً أنّه “تجري متابعة الخطط البديلة التي وضعها الشهيد السيد نصر الله للأفراد والقادة البدلاء، والجميع حاضر في الميدان”.

وعقّب الشيخ قاسم بالقول: “بعضنا يستشهد، لكن الآخرون يرعون مسار النصر قريباً”.. مشدداً على أنّ “الإخوة يتابعون عملهم وفق الهيكلية المنظمة، ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة “.

وأضاف: إنّه على الرغم من فقدان عدد من القادة والاعتداءات على المدنيين والتضحيات الكبيرة، “لن نتزحزح قيد أنملة عن مواقفنا، وستواصل المقاومة مساندة غزة وفلسطين، ودفاعاً عن لبنان وشعبه “.”

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أول ظهور لنائب نصر الله.. تأكيد على استمرار جبهة الإسناد والاستعداد لمعركة طويلة

أكد نائب أمين عام حزب الله، نعيم قاسم، في أول ظهور له عقب اغتيال حسن نصر الله، استمرار الرد على العدوان الإسرائيلي، في إطار جبهة الإسناد المعلنة، مؤكدا استعداد الحزب لمعركة طويلة مع الاحتلال.

 ونعي قاسم في حديث متلفز، الاثنين، نصر الله وكذب رواية الاحتلال الإسرائيلي حول اجتماع لـ 20 من قيادات الحزب، مشيرا إلى أن من حضروا في المكان المستهدف، نصر الله ورئيس حرسه، والمسؤول الإيراني في الحرس الثوري، إلى جانب القيادي في الحزب، علي كركي.

اختيار أمين عام جديد
وحول اختيار أمين عام جديد قال: "نتابع القيادة وإدارة المواجهة بحسب هيكلية الحزب، والتي يوجد فيها نواب للقادة وبدائل للقائد، وكل ما حصل فقد أجرينا العمل اللازم لتحريك البدائل، وسنختار أمينا عاما للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار للحزب".

وأضاف: "اعتقدت إسرائيل أن تصميمها على الوحشية سوف يحقق لها أهدافها فهي واهمة، والمسيرة التي واكبها نصر الله وأشرف على قيادتها مسيرة مستمرة بأهدافها".

ولفت إلى أنه "رغم فقدان القادة ورغم التضحيات ومحاولات الارباك لن نتزحزح عن موقفنا سنواصل مساندة غزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان وشعبها وردا على الاغتيالات". 

وشدد على "استمرار عمليات المقاومة بالوتيرة نفسها، وتم ضرب معليه أدوميم وهي على بعد 150 كم، وضرب حيفا بصاروخ، وإدخال مليون إسرائيلي إلى الملاجئ".

مقالات مشابهة

  • نائب الأمين العام لحزب الله: سنختار قائداً جديداً في أقرب فرصة.. وأعددنا العدة لمعركة طويلة سننتصر فيها
  • نائب الأمين العام لحزب الله: أعددنا العدة والنصر حليفنا وسنختار أمينا عاما قريبا
  • نعيم قاسم: حزب الله سيختار أمينا عاما في أقرب فرصة
  • نائب الأمين العام لحزب الله: "سنختار أمينا عامًا في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة".. فيديو
  • نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة
  • نعيم قاسم: سنختار أمينا عاما لحزب الله بعد مقتل حسن نصر الله
  • أول ظهور لنائب نصر الله.. تأكيد على استمرار جبهة الإسناد والاستعداد لمعركة طويلة
  • نعيم قاسم: سنختار أمينا عاما لحزب الله في أقرب فرصة
  • قاسم: نحن الآن نتابع القيادة وإدارة المواجهة بحسب هيكلية الحزب حيث يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عندما يصاب القائد في أي موقع كان.. سنختار أميناً عاماً للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار في الحزب