شارك المجلس القومي للمرأة فرع البحر الأحمر في فعاليات البرنامج التدريبي، بهدف تدريب السيدات و الفتيات على كيفية عمل الحلويات بطرق سهلة بالفنادق السياحية بالغردقة، ضمن فعاليات مبادرة «لقمة حلوة»، التي تستمر حتى منتصف شهر أكتوبر الجاري، بمدينة الغردقة، تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

 

تدريب سيدات الغردقة بالفنادق

أشار صلاح عبيد عضو فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» بأن تدريب سيدات وفتيات مدينة الغردقة جاء في إطار التواصل المستمر لفرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر مع الجهات والهيئات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، التي تهدف إلى النهوض بالمرأة في كل المجالات ودعمها على كل المستويات وتمكنها اقتصاديا.

   

وأضاف في بيان صحفي، أنه يتم تدريب سيدات وفتيات الغردقة على يد أمهر الشيفات في الغردقة، للتعرف بأسس صنع الحلويات، مثل استخدام المكونات الأساسية، والتقنيات المختلفة للعجن والخبز، وتأثير المكونات المختلفة على الشكل والمذاق، وطرق التزيين المختلفة، وطرق التقديم، والالتزام بمعايير السلامة والجودة للمنتجات المستخدمة.

المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر

أشارت الدكتورة مروة حمدي مقرر المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن مبادرة تدريب السيدات والفتيات تهدف إلى دعم جهود الدولة والمجلس القومي للمرأة، في مجال تمكين المرأة اقتصاديًا، والاستثمار في طاقات وقدرات النساء، وتوسيع خيارات العمل المتاحة أمامهن، من خلال توفير فرص لإنشاء مشاريع صغيرة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر فنادق الغردقة المجلس القومي مبادره لقمة حلوة المجلس القومی للمرأة بالبحر الأحمر تدریب سیدات

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم محاكاة لـ«تحويشة في بنك» بقرى كفر الشيخ (صور)

نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقرى «تحويشة في بنك»، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك مصر، وذلك بقرى منية المرشد وبرنبال مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وفي إطار مشروع مجموعات الادخار والإقراض.

نموذج المحاكاة البنكي

وأوضحت إنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس أنَّ نموذج المحاكاة البنكي يهدف إلى كسر حاجز الخوف لدى السيدات من التعامل مع البنوك، وتشجيع الفتيات والسيدات وتدريبهن على كيفية الحصول على الخدمات البنكية بفاعلية وتكوين مجموعات إنتاجية ذكية خضراء تدر دخلاً للسيدات وأسرهن وتوفر لهن فرص عمل بالقرى.

وأضافت أنَّ هذا النموذج يأتي ضمن جهود المجلس القومي للمرأة لتعزيز الشمول المالي للسيدات، من خلال ما يتيحه من مشروعات وفرص عمل وتحقيق تمكين ونمو اقتصادي للمرأة.

أنشطة مختلفة ضمن نموذج المحاكاة

وذكرت «اليماني» أن نموذج المحاكاة البنكى تقوم به الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، ويتضمن جناح الشمول المالي والمشروعات الخضراء الذكية، وجناح التدريب والتنمية، وجناح «معرض المصرية» لعرض منتجات مشاغل المصرية والوحدات الإنتاجية بالمجلس، وكذلك جناح لبرنامج «نورة»، وآخر لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس 15115، وجناح لفرع المجلس، إضافة إلى جناح لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، وجناح بنك مصر الذي يقدم خدمات لتسهيل وصول السيدات للمنتجات الرقمية، هذا إلى جانب الفعالية التي نظمتها مؤسسة «صناع الخير» بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر ضمن نموذج المحاكاة للكشف على العيون والعلاج والنظارات.

مقالات مشابهة

  • تدريب الكوادر الطبية على مهارات التواصل
  • خبير عسكري أردني: ضربات إسرائيل على ايمن بعلم وتنسيق الدول المحيطة بالبحر الأحمر
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • «القومي للمرأة» ينظم محاكاة لـ«تحويشة في بنك» بقرى كفر الشيخ (صور)
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • غارات جوية تستهدف خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والحديدة بالبحر الأحمر
  • وزير الداخلية: تدريب خريجي الأكاديمية في مواقع شرطية مختلفة وفق التخصص