صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظمت لجنة الرقابة المحلية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمُحافظة شمال الباطنة، زيارات دورية لمتابعة الأصناف الغذائية المسموح بتداولها في المقاصف المدرسية والبالغ عددها 224 مقصفا، وذلك وفقًا للضوابط الواردة في دليل الاشتراطات الصحية بوزارة التربية والتعليم.

وأوضح عيسى بن سيف الشامسي مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي رئيس اللجنة، أن هذه الزيارات تأتي في إطار التحقق من توافر الشروط الصحية في المقاصف المدرسية المؤجرة بمدارس الولاية، والتأكد من سلامة الأغذية بمختلف أصنافها التي يتم تحضيرها وبيعها في هذه المقاصف.

وأضاف: "خلال الزيارات يتم الاطلاع على تقارير لجنة الرقابة الداخلية بالمدرسة ومتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات تصحيحية، مع اتخاذ القرارات المناسبة بشأن المشكلات الواردة من لجان الرقابة الداخلية بالمدارس والخاصة بالشركات الموردة بالأصناف الغذائية والمشكلات الأخرى المتعلقة بالمقاصف المدرسية، والاطلاع على تقارير أخصائيي التوعية الصحية حول زياراتهم للمقاصف المدرسية وإيجاد الحلول للمشكلات والصعوبات الواردة في هذه التقارير".

وأشار الشامسي إلى هذه الزيارات التي تقوم بها اللجنة متواصلة طوال العام الدراسي، لتعزيز دورها الرقابي والوقوف على المواد الغذائية الموردة وأساليب وطرق تقديمها في المقاصف المدرسة، مع دراسة وتحليل النتائج التي ترفعها اللجنة للمدير العام بتعليمية شمال الباطنة، حيث تتم هذه الزيارات بالتعاون مع ممثلي المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والمتمثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية، وبلدية شمال الباطنة، إلى جانب أعضاء اللجنة من دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بالمحافظة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يجري لقاءات دورية بالمواطنين والاستماع إلى شكاواهم وحلها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تم انعقاد اللقاء الأسبوعى للمواطنين للوقوف على الشكاوى والمعوقات التى تواجههم بحى العجوزة وجاء ذلك تنفيذا لتكليفات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بضرورة انتظام لقاءات دوريه مع المواطنين والاستماع الى شكواهم وحلها فى ضوء اللوائح والقوانين.

 وقد جاءت أبرز الشكاوى المقدمة من المواطنين خلال اللقاء الذى انعقاد برئاسة اللواء زكى ممدوح سلام رئيس حى العجوزة.

متعلقة بالتظلم من مديونية أكشاك ، واختيار اماكن بديلة للاكشاك و طلبات اعادة اكشاك ، تخفيض رسوم اشغالات وتم : مناقشة طلبات المواطنين والعمل علي حل جميع المشاكل التى شملت عدد (١١) لقاء وتذليل كافة العقبات التي تواجههم ، واتخاذ كافة الاجراءات السريعة بالتنسيق مع كافة الادارات المختصة ، وذلك في إطار اللوائح والقوانين المنظمة في هذا الشأن .

مقالات مشابهة

  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • اسعار الخضروات في المنيا نار.. والبامية تسجل 80 جنيه
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • محافظ الجيزة يجري لقاءات دورية بالمواطنين والاستماع إلى شكاواهم وحلها
  • تدشين برنامج "تثقيف الشباب الجامعي" بشمال الباطنة
  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها
  • لماذا يعد الأرز من المحاصيل الاستراتيجية؟