أفادت مصادر محلية في محافظة حجة، الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024، باعتقال 15 شخصاً على يد مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، خلال الأيام الماضية على خلفية الاحتفال بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر.

وذكرت المصادر، بأن مليشيا الحوثي شنت حملة اعتقالات واسعة في عدد من مديريات محافظة حجة على خلفية احتفاء مواطنين بعيد سبتمبر ورفع الأعلام على المنازل.

وبينت، بأن الحملة استمرت منذ الأربعاء الماضي ليلة عيد ثورة سبتمبر وحتى يوم أمس، ورصدت خلالها اعتقال 15 شخصا في مديريتي أسلم وعبس، بينهم عضو المجلس المحلي في أسلم الشيخ أحمد جرشوم، فيما لم تتمكن المصادر من الحصول على أسماء المعتقلين من باقي المديريات.

ووفقا للمصادر، فإن مليشيا الحوثي نفذت حملة مداهمات على عدة منازل رفعت فوقها أعلام الجمهورية اليمنية، إلى جانب ما تمارسه من ابتزاز لمن يرفعون الأعلام فوق سياراتهم.

وقالت، إن المعتقلين من أسلم تم نقلهم الخميس إلى سجن في مديرية عبس يسمى البيت الأبيض، ليتم نقلهم جميعا إلى السجن المركزي للمحافظة.

وبحسب المصادر، فإن المعتقلين بمديرية أسلم هم: أحمد أحمد جرشوم عضو المجلس المحلي بمديرية أسلم، وأسامة يحيى حسن الملقب زرعة، وفايز الجرو، وطه علي محمد سلطان، ومصطفى علي محمد زين، ونعمان أحمد خادم فرحان، خالد عزيز حسن أحمد الفقيه، وحميد أحمد، ومبروك الملقب مغذية ومحمد شوعي إبراهيم.

ومن منطقة "شفر" في مديرية عبس، اعتقلت مليشيا الحوثي ماهر معنقر، وباسم بليهي، وهادي أزرق، وإبراهيم فرج و2 من إخوانه.

 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي

شهدت محطات الوقود في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، الأحد 29 سبتمبر/ أيلول 2024، ازدحاماً شديداً ووقفت سيارات المواطنين في طوابير طويلة أمامها، وخرج المواطنون بأعداد كبيرة لتعبئة أسطوانات الغاز.

وذكر سكان محليون لوكالة خبر، بأن طوابير طويلة من السيارات توقفت أمام محطات الوقود في صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي في محاولة من المواطنين التزود بالوقود، فيما شهدت محطات الغاز المنزلي ازدحاما شديدا.

وتوجه المواطنون بسياراتهم وهم في حالة هلع من وقوع أزمة مشتقات نفطية بعد الغارة الجوية التي استهدفت ميناء الحديدة وأعلنت إسرائيل على الفور مسؤوليتها عن تنفيذها.

وتأتي بوادر الأزمة الخانقة للمشتقات النفطية بعد أن شهدت المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي أزمة مشابهة في يوليو الماضي بعد أن استهدفت مقاتلات حربية تابعة للكيان الصهيوني خزانات وقود في ميناء الحديدة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • الحوثيون يختطفون الناشط البيضاني في إب على خلفية الإحتفاء بسبتمبر
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة
  • عدوان متواصل في الضفة.. إصابات وعشرات المعتقلين ومصادرة أراض
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين