وصل عدد مكاتب البريد المنتشرة في محافظات مصر المختلفة إلى 4850 مكتب بريد، مقارنة بـ 3600 مكتب في 2018، وذلك وفقًا لبيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تأتي الزيادة في إطار خطة تطوير مكاتب البريد وتزويدها بأحدث الحلول التكنولوجية، وتطوير محفظة الخدمات التي يقدمها البريد المصري.

وأعلنت هيئة البريد المصري، استحداث مكاتب متنقلة لاستخدامها في وقت الذروة وتحديدًا في أوقات صرف المعاشات مع بداية كل شهر جديد، إضافة إلى نشر الأكشاك البريدية، حيث تم إنشاء 300 مكتب بريد و100 مكتب متحرك.

البريد المصري

وذكرت بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن عدد المواطنين المستفيدين من خدمات مكاتب البريد المنتشرة في محافظات مصر المختلفة يصل إلى 24.131 ألف مواطن بنهاية الفترة من أبريل إلى يونيو 2024، مقارنة بنحو 23.331 ألف مواطن بنهاية الفترة من أبريل إلى يونيو 2023 بمعدل نمو سنوي يصل إلى 3.32%، مشيرة إلى أن الهيئة حققت فائضًا ماليًا خلال عام 2022 يقارب 4 مليارات جنيه.

البريد المصري

وأوضحت بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه تم نشر 1800 ماكينة صراف آلي تابعة للبريد المصري فى جميع أنحاء الجمهورية صعوداً من 40 ماكينة فى عام 2018، كما سيتم تزويد مكاتب البريد بنحو 1000 ماكينة صراف آلى جديدة على مستوى الجمهورية ليصل إجمالى عدد ماكينات الصراف الآلى بالبريد إلى 2800 ماكينة للتوسع فى تقديم الخدمات المالية للمواطنين وأصحاب المعاشات.

اقرأ أيضاًموعد الإعلان عن المقبولين في وظائف البريد المصري

تكليف عبده علوان بـ تسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد المصري

البريد المصري يصدر طابعا تذكاريا بمناسبة مرور 90 عامًا على إنشاء الإذاعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البريد المصري مكاتب البريد المصري البرید المصری مکاتب البرید

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات

أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مكتب التنسيق يواصل أعمال تنسيق الجامعات 2024 لاستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات المختلفة، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات، موضحة أن العمل مستمر حتى تسجيل وتنسيق آخر طالب في التنسيق، مشيرة إلى أن مكتب التنسيق أرسل كشوف الطلاب الذين جرى قبول تحويلهم في مرحلة تقليل الاغتراب للجامعات، لبدء إجراءات التسكين.

بدء استلام أوراق الطلاب المحولين 

وأضافت المصادر في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن»، أن مكتب التنسيق الرئيسي التزم بتوجيهات الأعلى للجامعات في توزيع الطلاب على الكليات  وتنسيق القبول وفقا للقواعد الموضوع في هذا الشأن، موضحة أن التوزيع للطلاب كان إلكترونيا، ووفقا للحدود الدنيا والضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، مشيرة إلى أن مكتب التنسيق نجح في ترشيح أكثر من 960 ألف طالب للجامعات الحكومية والمعاهد من طلاب الثانوية والدبلومات الفنية.

تنسيق الكليات 2024

وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول في الجامعات الحكومية هو النافذة الوحيدة لتوزيع الطلاب على الكليات المختلفة من الحاصلين على شهادة العام الحالي فقط.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بتعليمية شناص
  • وزير الصحة: نبحث نقل التكنولوجية الفرنسية في تصنيع الأدوية واللقاحات إلى مصر
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • السيسي يشدد على أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • لبناء كوادر مصرية.. «السيسي» يؤكد أهمية دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • استطلاع.. الأوروبيون بحاجة إلى المعلومات للاستعداد لحالات الطوارئ
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • لائحة تنظيمية جديدة لتعزيز خدمات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات في سلطنة عمان