تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ظل سيطرة التكنولوجيا ، وانتشار الذكاء الاصطناعي ،أصبحت الروباتات تنافس بقوة في مختلف المجالات، وفي هذا السياق اقيمت بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت للموسم الرابع ،
قدم الطالبان  تالين اسلام مصطفى و محمد  مصطفى الدسوقي مشروع ذكيا عبارة عن  جراج ذكي اوتوماتيكي عن طريق الاردوينو،ويقضي علي الزحام وينظم السيارات بداخل  الجراج .

ويرفع تدخل الجراج والعداد يعد واحد على الشاشة. و تنظيم ركن السبارات في الفنادق والمدن الجديدة والنوادي واستغلال الجيد المساحة منعا للزحام المروري.

 المهندس يوسف الخواجة مدرب القريق

التقى “البوابة نيوز المهندس “يوسف الخواجة”  مدرب الفريق، وأوضح أن المشروع  عبارة  عن “ جراج ذكي ”نتحكم فيه عن طريق  و الاردوينو لسهولة البرنامج الذي نتحكم فيه عن طريق اللابتوت وسهولة لغه الكود.
ويتايع أن الفريق ، استخدم السيرفو كشكل رافعة الجراج لانه بيستجيب للتشغيل بسرعة بدقة وكفاءة عاليين ،
ويستكمل  الخواجة  أن الفريق استخدم التراسونيك  عشان استخدامه سهل وبسيط كسينسور يقيس المسافة المناسبة لدخول العربية الجراج والشاشة لعرض البيانات ،  وعدد السيارات المتواجدة في  الجراج والترحيب بالزوار. و فكرة مشروعنا معموله لتنظيم ركن العربيات في الفنادق والمدن الجديدة عشان تمنع الزحام.

   ويستكمل" الخواجه" أن المناطق الجديدة والمنشأت العامة كالمدن والفنادق والنوادي، يمكن أن يكون العثور على مكان لركن السيارة تحديدا كبيرًا بسبب العدد الكبير من المركبات والمساحات المحدودة للمواقف. يهدف هذا المشروع إلى تطوير نظام مواقف ذكية يدير المساحات بكفاءة باستخدام أردوينو، وحساسات الموجات فوق الصوتية، ومحرك سيرفو. سيقوم النظام بالكشف عن توفر أماكن الركن والتحكم في حاجز الدخول تلقائي.

ويتابع أن   الجراج الذكي  يساعد في تطوير الجراج التقليدي وتنظيم السيارات  وإتاحة المساحة. ويضيف أن الجراج الذكي يزيد  في تنظيم ركن السيارات الجديدة ، وخاصة في.ظل اهتمام الدولة بالمدن الجديدة  ومنها  المنصورة الجديدة ، والعاصمة الآدارية الجديدة  حيث سيساهم تطبيق المشروع في القضاء  علي الزحام ،واستغلال المساحات المتواجدة ، وآستغلال داخل المدن وبالقرب من الاندية والفنادق. ويساهم في تطوير الأبنية والمنشآت الجديدة .

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي المبدعين المفتوحة للروبوت

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تطوير البنية التحتية في عدد من المدن تشمل قليوب والخانكة وطوخ

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلك لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطه صرف صحي الحسانية، و كفر الحصافة، ومنصورة نامول، وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالإضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعه أيضاً.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة تم التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الإجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الإجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الإستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب، كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الإجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام، والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الجديدة: تطوير طريق الحدائق بين التسعين الجنوبي ومحور العبور
  • "بحوث الصحراء" ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • بحوث الصحراء ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • شراكة بين "جمعية السيارات" و"صناع الرياضة" لتنظيم بطولة عُمان للشركات
  • ما صحة المعلومات عن رسائل لاخلاء طريق الجديدة؟
  • محافظ القليوبية: تطوير البنية التحتية في عدد من المدن تشمل قليوب والخانكة وطوخ