أقيمت اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو في مدينة شون شيون بكوريا الجنوبية على هامش بطولة العالم للشباب -17 سنة المقامة خلال الفترة من 1-7 اكتوبر الجاري.

قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو

وشهدت الاجتماعات تواجد مصري قوي بحضور محمد شعبان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي عن قارة إفريقيا ورئيس لجنة المسابقات واللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للعبة.

كما شهدت الاجتماعات حضور عربي قوي بتواجد السيد ادريس الهلالي رئيس الجامعة المغربية للتايكوندو وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي بالإضافة إلى الدكتور أحمد حمدان الزيودي رئيس الاتحاد الإماراتي للتايكوندو وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي.

عاجل.. موعد التجديد لـ زيزو مع الزمالك وحقيقة طلبه 150 مليون جنيه محمد الشامي: كنت قريبا من الزمالك في فترة ميدو وأعتز بعلاقتي بحسام حسن


ويعد هذا أول اجتماع لكونجرس الاتحاد الدولي للتايكوندو منذ باريس 2024، واظهر النجاحات الهائلة للتايكوندو في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حيث تم تنظيم مسابقات التايكوندو والبارا تايكوندو في باريس 2024 في القصر الكبير الرائع Grand Palais، مما منح خلفية مناسبة للعديد من اللحظات السحرية والأجواء التي لا تنسى.

استمع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي إلى تقرير كامل عن الألعاب الأولمبية التي رأسها وادارها بنجاح كبير المصري محمد شعبان والذي اشاد بادائه الجميع.

وفي كلمته اشاد رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو تشونج وان تشو بالتنظيم الرائع لأولمبياد باريس وقال: "كان معظم أعضاء كونجرس الاتحاد الدولي هناك في باريس واستمتعوا بالأجواء المذهلة التي خلقها الرياضيون والمتفرجون في أفضل مكان على الإطلاق".

وأضاف: كانت باريس فرصة رائعة للاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس التايكوندو كرياضة أولمبية، أود أن أشكر اللجنة المنظمة في باريس 2024 وجميع مسؤولينا الفنيين والموظفين لدينا على هذه الألعاب الاستثنائية.

وتم خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي تلى اجتماع المكتب التنفيذي مناقشة العديد من الأمور الهامة والموافقة على عدد من التعديلات من بينها: تقليص عدد أعضاء كونجرس الاتحاد الدولي بنحو الثلث من 37 إلى 25 عضوًا، كما ستكون هناك نسبة أكبر من الأعضاء المنتخبين من قبل الجمعية العامة لجعل المنظمة أكثر ديمقراطية، مع تقليص العدد المعين من قبل الرئيس من 10 إلى اثنين، وتوسيع المسارات للأعضاء المنتخبين ذوي الأداء القوي.

سيتم شغل خمسة مناصب نائب الرئيس من قبل ثلاثة أعضاء منتخبين وعضو معين وعضو المجلس النسائي الذي حصل على أعلى نسبة من الأصوات الانتخابية، وهذا يمثل تحولًا من نواب الرئيس الثمانية الحاليين، ومن بينهم خمسة رؤساء اتحادات قارية يشغلون المنصب بحكم مناصبهم، واثنان معينان وواحدة هي العضو النسائي الأعلى تصويتًا في المجلس.

ستشهد التغييرات انتخاب 14 عضوًا في المجلس من قبل الجمعية العامة، بحد أدنى ذكر وأنثى لكل قارة، وعضو واحد معين من قبل الرئيس. وهذا يمثل انخفاضًا من 17 عضوًا منتخبًا وستة أعضاء معينين من قبل الرئيس.
وأشاد رئيس الاتحاد الدولي بالتغييرات التي طرأت على النظام الأساسي قائلًا: "تمثل تعديلات النظام الأساسي تصميمنا الشخصي وتصميمي على أن نكون أكثر استدامة كرياضة وكاتحاد دولي أولمبي وبارالمبي. تمت مناقشة التعديلات على نطاق واسع ليس فقط داخل عائلة التايكوندو، ولكن أيضًا مع الاتحادات الأولمبية الدولية المصنفة A1 في أحدث مراجعة حوكمة للاتحاد الدولي للتايكوندو“. وأضاف: "كما لاحظتم، فأنا أتنازل عن بعض صلاحيات التعيين المخولة للرئيس للمساعدة في جعل المنظمة أكثر ديمقراطية وتبسيطًا من أجل الكفاءة“.

كما أعلن تشو أنه ينوي الترشح لفترة ولاية أخيرة كرئيس للاتحاد الدولي للتايكوندو في الجمعية العامة الانتخابية العام المقبل في مدينة ووشي بالصين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المکتب التنفیذی للاتحاد الدولی للاتحاد الدولی للتایکوندو الجمعیة العمومیة الاتحاد الدولی من قبل

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

شاركت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس الدورة الـ43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية.

وشهد اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب  مشاركة أحمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية في جمهورية السودان ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، ولفيف من سفراء ورؤساء الوفود العربية.

واستهلت وزيرة التضامن الاجتماعي كلمتها بالترحيب بصاحبات وأصحاب المعالي والسعادة الوزراء والسفراء ورؤساء الوفود في بلدهم الثاني جمهورية مصر العربية، متمنية لهم طيب الإقامة، وموجهة كذلك الشكر إلى جامعة الدول العربية والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، على جهودها لدعم العمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، وقيادة المجالس الوزارية المعنية بكافة القطاعات ذات الصلة.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن جمهورية مصر العربية من خلال رئاستها الدورة الحالية (43) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، تابعت باهتمام بالتنسيق مع الأمانة العامة تنفيذ قرارات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، كما شاركت في العديد من الفعاليات المتخصصة، ومنها الحدث العربي رفيع المستوى والدورة التدريبية حول تنفيذ الاستراتيجية العربية للعمل التطوعي وخطة دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأوبئة والأزمات، والدورة الثانية لمبادرة العيش باستقلالية للأشخاص ذوي الإعاقة التي عقدت في مملكة البحرين بالتزامن مع أعمال القمة العربية، وغير ذلك من الفعاليات والأنشطة المتخصصة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي التهنئة إلى كبار السن في الدول العربية، بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، معلنة أن وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وضمن توجيهات رئيس الجمهورية، بأن يخصص عام 2024 عام كبار السن، وسوف يتم تنظيم الاحتفال باليوم العربي لكبار السن مع نهاية هذا العام لاستعراض كافة الجهود المصرية التي تمت في إطار الاحتفالات بهذا اليوم، والتي تمت على مدار العام.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي التضامن المصري مع الشعب الفلسطيني الشقيق والشعب اللبناني الشقيق، جراء العمليات غير الإنسانية التي تقوم بها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، والتأكيد على ضرورة التحرك في إطار عمل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، لتدارك الأوضاع الاجتماعية والإنسانية المتصاعدة، مشيرة إلى الجهود المصرية من خلال الهلال الأحمر المصري لتوصيل المساعدات الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة، والتي جاءت بمبادرات مصرية وعربية وفي إطار مبادرات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والتأكيد على مواصلة تقديم تلك المساعدات كلما سمحت الظروف بذلك.

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على التضامن مع السودان الشقيق ومواصلة تقديم المساعدات أيضًا في إطار عمل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وفي إطار التعاون الثنائي.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي  إلى أهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المكتب التنفيذي، لما تمثله من أهمية في حياة المواطن العربي، والتأكيد على العزم المصري مواصلة التنسيق والتعاون مع الأشقاء العرب لدعم جهود تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، وغيرها من المواثيق والقرارات العربية الدولية ذات الصلة، وبالتركيز على الفئات الضعيفة في المجتمع ودعمًا لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مع الإشارة إلى استعداد مصر التام لتبادل الخبرات مع الأشقاء العرب بما يعظم الاستفادة وينعكس ايجابًا على المواطن.

واختتمت وزيرة التضامن الاجتماعي كلمتها بتوجيه الشكر إلى الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، على جهودها لإعداد وثائق المكتب التنفيذي للمجلس، وتنظيم كافة الفعاليات والأنشطة والتنسيق مع رئاسة المجلس في إطار متابعة تنفيذ القرارات.

1000173135 1000173139 1000173147 1000173143

مقالات مشابهة

  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو بحضور محمد شعبان
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب البرجاية بالمنيا
  • السعودية تصدر قرارات هامة بشأن الوضع الإنساني في لبنان وغزة
  • الرئيس العليمي يغادر نيويورك بعد ختام مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • العليمي يغادر نيويورك بعد مشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة