تحتضن مدينة مراكش لقاء علميا يهم المجالين الصحي والرياضي والذي يعتبر الأول إفريقيا وعربيا، إذ تنظم الجمعية المغربية للأمراض التعفنية والمناعة السريرية لقاء علميا يومي 4 و5 من هذا الشهر 2024 بمدينة مراكش حول موضوع  » الاستراتيجيات المبتكرة لإدارة العدوى في التجمعات الجماهيرية ».

ويأتي تنظيم هذا الملتقى العلمي الأول من نوعه، حسب بيان، انسجاما مع مخرجات القانون الإطار 06_22 المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية المتعلقة بالمساهمة في التعليم والتكوين والابتكار في ميدان العلوم والصحة طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، وتماشيا مع أهداف الرؤية الملكية في مجال الصحة والرياضة ، وكذا من أجل الرفع من منسوب التوعية والتحسيس بأهمية التقنيات المبتكرة لإدارة العدوى في التظاهرات الدولية،

وقالت الدكتورة عهد أولاد الحسن رئيسة الجمعية المغربية للأمراض التعفنية والمناعة السريرية أن هذا اللقاء يأتي في ظل استعداد المملكة المغربية، لاحتضان العديد من الأحداث والتظاهرات الرياضية على المستوى الإفريقي والدولي، أبرزهم كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، الحدثين اللذان يتطلبان توحيد الصفوف وانخراط جميع مكونات المجتمع المغربي، لضمان نجاح المملكة في جميع الاستحقاقات القادمة المنظمة على ترابها وكذلك ضمان سلامة وصحة جميع المشاركين والجماهير التي سوف تتوافد على بلدنا.


كما سيتم التطرق إلى الوسائل المبتكرة في التشخيص و العلاج، كالتشخيص للأمراض الفيروسية و الأمراض الاستوائية، وسيتم أيضا تناول موضوع مقاومات المضادات الحيوية و الوسائل المبتكرة لتشخيص الأمراض التعفنية وأخر المستجدات المتعلقة بالأدوية المضادة للتعفنات.

كما تبرز أهمية هذا اللقاء العلمي الذي يهدف إلى جمع الخبراء والمختصين لمناقشة وتبادل الأحداث الإستراتيجية والتقنيات المبتكرة لإدارة العدوى في مثل هذه التظاهرات الدولية الضخمة. و الوسائل المبتكرة للتشخيص والعلاج. وسوف يعرف كذلك حضور شخصيات وازنة على المستوى الوطني والدولي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية التجمعات الجماهيرية العدوى صحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: العدوى صحة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"

نظم قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الإستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية".. بمشاركة نخبة من كبار الأطباء المتخصصين وممثلى الوزارات والجامعات والهيئات والمجالس الحكومية والخاصة ومن أبرزها الهيئات العامة والدولية ".. لمناقشة عددًا من الموضوعات العلمية الهامة المتعلقة بصحة المرأة،فضلًا عن الإستفادة من الخبرات العلمية المتقدمة فى هذا المجال.

حيث يعد المؤتمر إحدى المبادرات التى تهتم بكافة الجوانب ذات الصلة بصحة المرأة ويعكس الإهتمام البالغ الذى توليه وزارة الداخلية تضامنًا مع إستراتيجية وتوجيهات الدولة الهادفة للإهتمام بالصحة العامة لا سيما صحة المرأة المصرية وأهمها حملة الـ 100 مليون صحة والكشف المبكر لأورام الثدى.
     
يأتى ذلك فى ضوء خطة قطاع الخدمات الطبية التى تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة الطبية.. والإستمرار فى تفعيل البرامج التدريبية السنوية الهادفة للإرتقاء بالمستوى العلمى والتقنى للكوادر الفنية العاملة بالقطاع وتنمية مهاراتهم وإثراء خبراتهم.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يعتمد عدداً من الاستراتيجيات لدعم تحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33
  • أرقام المصابين والنازحين في لبنان تتضاعف يومًا بعد يوم (فيديو)
  • متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن لقاء مع ممثلي الوسائل الإعلامية
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • بنسبة نجاح تصل لـ100 %.. “التجمعات الصحية” تُجري أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويًا
  • رئيس أكاديمية الأزهر العالمية: نعمل على تدريب الأئمة بالأساليب المبتكرة