كشف تقرير اقتصادي نشره موقع “آب ستريم” الدولي المعني بأخبار الطاقة العالمية عن فوز “سايبم” الإيطالية بعقد تطوير حقل غاز في ليبيا بقيمة مليار دولار.

التقرير أكد أن الشركة ستعمل على تجديد منصات ومرافق حقل البوري قبالة سواحل ليبيا بالتعاون مع شركة مليتة للنفط والغاز، مبينًا أن نطاق العمل سيشمل خدمات الهندسة والمشتريات والبناء والتركيب.

وأضاف التقرير أن من بين هذه الخدمات عملية التشغيل لوحدة استرداد الغاز بقدرة 5 آلاف طن لمنصة “دي بي4” البحرية الحالية ومد 28 كيلومتر من خطوط الأنابيب الرابطة لمنشآت هذه المنصة ونظيرتيها “دي بي3″ و”صبراتة” فيما سيتم تنفيذ عمليات الرفع الرئيسية بواسطة سفينة رافعة شبه غاطسة.

ووفقًا لبيان الشركة الإيطالية تلتزم الأخيرة بتمركزها التنافسي قبالة سواحل ليبيا في مشروع سيسهم بشكل كبير في الحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

إصابة سفينة تجارية بـصاروخ قبالة سواحل اليمن

أصيبت سفينة تجارية بصاروخ قبالة سواحل اليمن، الثلاثاء، حيث يشن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران، هجمات على سفن الشحن منذ أشهر.

 وقالت وكالة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، الثلاثاء، إن "سفينة أصيبت بصاروخ وليس بقارب مسيّر"، كما ذكرت تقارير سابقة.

وأوضحت أن السفينة المتضررة كانت  تبحر على مسافة 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من ميناء الحديدة في اليمن.

مبعوث أممي لـ"الحرة": الحرب في غزة أعاقتنا في اليمن أكد المبعوث الأممي لليمن هانس غروندنبيرغ في مقابلة مع قناة "الحرة" الاثنين، على خطورة تصاعد التوترات في المنطقة على عملية السلام وإنهاء الحرب، مطالبا بدعم المجتمع الدولي.

ومنذ نوفمبر، يشنّ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يقولون إنها "مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها"، وذلك "دعما للفلسطينيين في قطاع غزة" في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ويذكر أن الكثير من السفن التي حاول الحوثيون استهدافها، لا علاقة لها بإسرائيل.

غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين شهدت اليمن، الأحد، تصعيدا لافتا مع شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية استهدفت مواقع استراتيجية يسيطر عليها الحوثيون، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 33 آخرين، في حين ما زالت فرق الإنقاذ تعمل للعثور على مفقودين.

ودفعت هجمات الحوثيين بعض شركات الشحن إلى الالتفاف حول أفريقيا لتجنب البحر الأحمر، وهو طريق حيوي تمر عبره عادة حوالي 12 بالمئة من التجارة العالمية، وفقًا للغرفة الدولية للشحن.

وتقود واشنطن تحالفًا بحريًا دوليًا، بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية للتجارة العالمية. 

مقالات مشابهة

  • إصابة سفينة تجارية بـصاروخ قبالة سواحل اليمن
  • طائرة مسيّرة تصيب سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • هجوم على سفينة بزورق مسيّر قبالة سواحل اليمن
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيرة قبالة سواحل وسط البلاد
  • مقتل 12 مهاجرا تونسيا في غرق قارب قبالة سواحل جربة
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • منظمة تونسية: وفاة 12 مهاجرا وفقدان 10 آخرين جراء غرق مركب قبالة سواحل جربة
  • انتشال جثث 12 شخصا بينهم 3 رضع وإنقاذ 29 بعد غرق مركبهم قبالة سواحل تونس
  • انتشال 12 جثة بينهم 3 رضع وإنقاذ 25 بعد غرق مركبهم قبالة سواحل تونس
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالا