إنطلقت اليوم الثلاثاء الموافق يوم 1 من شهر أكتوبر الجاري فعاليات إفتتاح مهرجان أيام  الدولي للمونودراما في دورته السابعة تحت رعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، ومن المقرر أن يقام في دار الأوبرا المصرية في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر لهذا العام الحالي 2024، وبدأت فعاليات حفل الافتتاح منذ قليل في المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

 


وصول محسن منصور لحضور فعاليات مهرجان أيام


حرص الفنان محسن منصور على حضور فعاليات مهرجان أيام للمونودراما، حيث أنه يشارك في المهرجان كـ عضو لجنة تحكيم المسابقة العامة.

الفنان محسن منصور 
أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام المونودراما


وتشهد فعاليات حفل الإفتتاح  تكريم عدد كبير من النجوم من مصر وأنحاء الوطن العربي، وتأتي على رأس النجوم المكرمين الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي، وأيضًا الفنان الفلسطيني غنام غنام والفنان العراقي جبار جودي ونقيب الفنانين العراقيين، ليس هذا فقط بل يتضمن المهرجان بشكل عام تكريم أعضاء لجنة مشاهدة وإختيار العروض المشاركة في الدورة السابعة من المهرجان، وأيضًا أعضاء لجنة تحكيم المسابقة العامة.

 

تفاصيل مهرجان أيام الدولي للمونودراما


يعد مهرجان أيام الدولي للمونودراما من المهرجانات الهامة التي تسلط الضوء على فن المونودراما وهو أحد الفنون المسرحية التي يقوم بأدائها شخص واحد فقط على المسرح ويحاول توصيل المشهد للجمهور بنفسه دون مشاركة أحد، وبعد نجاح ست دورات سابقة من هذا المهرجان قررت إدارة المهرجان إنطلاق الدورة السابعة منه، والتي نشهد فعالياتها اليوم، حيث تقام الدورة السابعة من مهرجان أيام الدولي للمونودراما في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري برئاسة الدكتور أسامة رؤوف وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ويشارك في فعاليات المهرجان عدد كبير من الدول العربية، كما يتضمن المهرجان العديد من العروض المسرحية المميزة والندوات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محسن منصور الدولی للمونودراما من المهرجان مهرجان أیام محسن منصور

إقرأ أيضاً:

تعرف على أولى عروض مهرجان أيام القاهرة للمونودراما

تستعد إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، لانطلاق عرض "ودارت الأيام" من إنتاج مركز الهناجر للفنون، وذلك ضمن فعاليات النسخة السابعة، عقب مراسم الافتتاح، في التاسعة من مساء غدٍ الثلاثاء.

ويقام العرض على مسرح مركز الهناجر للفنون، بطولة الفنانة وفاء الحكيم، تأليف أمل فوزي، إخراج فادي فوكيه.

وكان أكد المخرج الدكتور أسامة رؤوف رئيس ومؤسس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، أن كافة العروض المشاركة فى المهرجان بالإضافة إلى منصتى الحكواتى والشاشة، يستقبلون الجمهور مجانا على مسرح مركز الهناجر للفنون ومسرح ساحة الهناجر للفنون وسينما الهناجر ومسرح الغد.

من جانبها، أعربت الفنانة وفاء الحكيم بطلة مسرحية مونودراما "ودارت الأيام"، عن سعادتها بالمشاركة خلال يوم افتتاح الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، وقالت إن العرض له تركيبة خاصة جدا، وأتمنى أن ينال إعجاب جمهور المهرجان، مشيرة إلى أن المهرجان أثبت وجوده ويقدم قالب من أصعب قوالب التمثيل المسرحى، ووجهت الشكر لإدارة المهرجان لما تقدمه من جهد ملموس، متمنية أن تكون القيمة التى يقدمها العرض إضافة لهذا المجهود، مؤكدة أن الفن داعي للسلام ولا ينمو ولا يزدهر إلا فى وجوده، داعية أن يعم السلام والخير فى بلادنا وكل بلاد العالم.

مهرجان أيام القاهرة للمونودراما

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم: "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر"، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما
  • جدول فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • مواعيد ندوات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة
  • غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • غدا.. افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • المكرمون في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • تعرف على أولى عروض مهرجان أيام القاهرة للمونودراما