أعلن متحف كفر الشيخ، بقيادة الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير المتحف، قطعة شهر أكتوبر 2024، التي ستكون على قائمة صالات العرض المتحفي على مدار شهر كامل.

متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر أكتوبر 2024

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير متحف كفر الشيخ، إنّه بالتزامن مع احتفالات المصريون في السادس من أكتوبر في كل عام بذكري انتصارات حرب أكتوبر عام 1973، جرى اختيار قطعة أثرية خاصة بالملك رمسيس الثاني الأكثر شهرة والأقوى بين ملوك مصر القديمة، باعتباره المحارب المنتصر صاحب أول معاهدة سلام في التاريخ.

وأوضح «عثمان»، أنّ القطعة الأثرية عبارة عن تمثال مزدوج للملك رمسيس الثاني والمعبودة سخمت، وتم اكتشاف هذا التمثال في معبد في بوتو وهو يصور الملك رمسيس الثاني جالسا بجانب سخمت، تم تصويرها في أكثر صورها شيوعاً بجسد امرأة ورأس لبؤة يعلوه قرص الشمس والصل الكوبرا الحامية، وهي تحمل في يدها اليسرى العلامة الهيروغليفية عنخ، ورمسيس الثاني يعلوه قرص الشمس والصل أيضاً، وهو يرجع إلى عصر الدولة الحديثة «الأسرة التاسعة عشر» وهو من الجرانيت الأحمر، لافتاً أنّ إدارة المتحف ستقوم بوضع القطعة على قائمة صالات العرض المتحفي على مدار شهر كامل.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

جدير بالذكر، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح متحف كفر الشيخ في عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، خلال عام 2020، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ احتفالات انتصارات أكتوبر حرب أكتوبر المجيدة كفر الشيخ المتحف رمسيس الثاني قطعة الشهر متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل سقطت عليه قطعة حديدية بمدينة 6 أكتوبر

فقد عامل حياته نتيجة سقوط قطعة حديدية عليه أثناء عمله بمصنع في مدينة 6 أكتوبر، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد مصرع عامل داخل مصنع بمدينة 6 أكتوبر، بإجراء التحريات تبين أن الضحية خلال أداء عمله، سقطت عليه قطعة حديدية داخل المصنع، ليلقى مصرعه متأثرا بالإصابات التي لحقت به.

تم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • مصر تحتفل بانتصارات أكتوبر.. دخول مجاني لجميع المتاحف والمسارح الأحد المقبل
  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم
  • الثقافة تعلن عن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا احتفالا بنصر أكتوبر
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • فتح المتاحف مجانا الأحد المقبل احتفالا بنصر حرب أكتوبر
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • مصرع عامل سقطت عليه قطعة حديدية بمدينة 6 أكتوبر
  • السجل العقاري يعلن بدء تسجيل 239,348 قطعة عقارية في الرياض والمدينة المنورة والقصيم