رجل من ذوي الهمم يجلس بجوار مشروعه الاقتصادي الذي كان يتمناه يوم ما، 52 عام هو عمر الحاج بدر محمود الماكث في قرية الحماوي التابعة لمركز بني سويف، يعمل كعامل في إدارة الفصل الواحد بأجر يومي لكونه من ذوي الهمم، استمر على حاله لمدة أعوام كثيرة ولم يتخيل أن يكون هناك تحالف وطني يسمع ما تمناه من أحلام.

أوضح التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، في منشور عبر صفحته الرسمية بـ«فيس بوك»، أن الحاج بدر علم من أحد الجيران عن مبادرة التحالف الوطني للتمكين الاقتصادي للمواطنين والأهالي الأكثر احتياجا، لاسيما ذوي الهمم.

 

الجيران تدل الحاج بدر على التحالف الوطني 

ويقول الحاج بدر للتحالف الوطني: «عرفت من حد إن في تمكين اقتصادي تبع التحالف الوطني للأكثر احتياجا وبالذات ذوي الهمم فروحت أقدم»، توجه ابن محافظة بني سويف للتقديم من أجل التمكين الاقتصادي، وكان في بداية الأمر يشك في أن أحدا سوف يستجيب له ويتم تمكينه اقتصاديا من خلال توفير أحد المشاريع.

مشروع اقتصادي سعت مؤسسات التحالف الوطني في توفيره للحاج بدر في إطار المبادرة الرئاسية لدعم وتمكين ذوي الهمم، فحصل بدر على كشك خص به بكافة البضاعة حتى يكون باب رزق للرجل الخمسيني، ولكونه من ذوي الهمم يساعده زوج ابنته في إدارة أعمال هذا المشروع. 

الحاج بدر: استلام المشروع أكدلي مصداقية المبادرة 

لم يكن الحاج بدر يصدق أن المؤسسة سوف توفر له مشروع خاص حقيقةً، إلا أن استلم الكشك خاصته، وقال: «استلامي للمشروع أكدلي مصداقية التحالف الوطني»، كما أشار إلى التعاون الشديد الذي لاحظه من القائمين على المبادرة، حتى تمكن من استلام مشروعه في أقل من شهر، وتوجه بالشكر الكبير لحياة كريمة والتحالف الوطني وجمعية الأورمان، وأشاد بالدور الذي تلعبه الدولة من أجل دعم ذوي الهمم ورعايتهم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التمكين الاقتصادي ذوي الهمم بني سويف التحالف الوطنی ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

ملفات الحوار الوطني تتصدر أجندة عمل الحكومة المرتقبة.. بينها استمرار دعم الشباب

تتصدر توصيات الحوار الوطني، أولويات الحكومة المرتقبة، بحسب مصدر حكومي مسؤول، وهو الأمر الذي قوبل بترحاب وإشادة من قبل مجلس أمناء الحوار الوطني الذي أعرب في بيان رسمي عن أمله بأن تكون الحكومة الجديدة على مستوى توقعات المصريين وما يواجهونه من تحديات، وأن تمتلك من القدرة والمبادرة والسرعة ما يمكنها من التعامل الرشيد مع هذه التحديات.

توصيات الحوار الوطني على رأس أولويات الحكومة المرتقبة

ويأتي تصدر التوصيات أجندة عمل الحكومة المرتقبة، ترجمة واقعية للاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمخرجات الحوار الوطني، والتي سبق ووجه بتنفيذها ووعد بذلك.

وقال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن من بين أبرز التوصيات التي سيطالب مجلس أمناء الحوار الوطني بتنفيذها بشكل عاجل، مشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، والتي ستحل بعد نحو عام تقريبا، وكذلك مشروع قانون المجالس الشعبية المحلية، وذلك لما لهذه الاستحقاقات الانتخابية من أهمية كبرى وأدوار مهمة في البناء السياسي والشعبي والحزبي للبلاد، مع التأكيد على ضرورة وسرعة تقديم الحكومة لمشروع قانون لمد الإشراف القضائي على كل الانتخابات العامة في البلاد، تنفيذا لقرار الحوار الوطني بالإجماع، والذي رحب به رئيس الجمهورية في تدوينة خاصة به.

تنفيذ التوصيات المتعلقة بالحوار الاقتصادي

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، أن المجلس سيحرص على متابعة سرعة تنفيذ الحكومة الجديدة للتوصيات المتعلقة بالحوار الاقتصادي، خاصة فيما يتعلق بسبل المواجهة العاجلة والحاسمة لما يعانيه المصريون من تضخم الأسعار، وأيضا مشروع القانون بشأن إنشاء مفوضیة مكافحة التمييز، باعتباره التزاما دستوريا واستحقاقا مهما وضروريا في مجال حقوق الإنسان.

تطوير الخريطة الاستثمارية

ومن بين أبرز التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني بالمرحلة الأولى، تطوير الخريطة الاستثمارية، وتحليل مناخ الاستثمار المحلي الخاص والأجنبي، وتوسيع زيادة عدد المحاصيل الزراعية التعاقدية، ووضع خريطة استثمارية زراعية جغرافية مناخية، وتحديث خريطة الاستثمار الصناعي، وتطوير وتخطيط المناطق الصناعية، وصناعة أنماط جديدة من السياحة، ودعم وتمكين الشباب في ملف ريادة الأعمال، وإنشاء صندوق استثماري لعمل الشركات الناشئة، وتسريع وتيرة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والإسراع في صدور القانون المنظم للمسؤولية الطبية، والسماح للمجتمع المدني بالإشراك في العملية التعليمية، وترسيخ الهوية الوطنية والحفاظ عليها.

مقالات مشابهة

  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • بدء فعاليات دورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي ببني سويف
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • الانجليزي يرسم البسمة على وجوه الطلاب الثانوية العامة بالفيوم
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة عائلتين بسبب لهو الأطفال ببني سويف
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • ملفات الحوار الوطني تتصدر أجندة عمل الحكومة المرتقبة.. بينها استمرار دعم الشباب
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل