قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» تأتي في موعد مناسب لأنها تدعو إلى الاستغلال الأمثل لكل الأراضي المصرية، وفتح الاستثمار في عدة مجالات منها المجالات الصناعية والسياحية، لافتًا إلى أن هذه المجالات تتيح فرص عمل وتقلل من معدلات البطالة، وتمثل قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

الدولة تركز على المناطق الصناعية والمشروعات السياحية

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة في الوقت الحالي تركز على المناطق الصناعية والمشروعات السياحية، لأنها تنعكس على الاقتصاد القومي المصري ومتوسط دخل المواطن، وتقلل معدلات البطالة، لافتًا إلى أن المشروع السكنية تم تنفيذها بمعايير عالمية.

الاهتمام بمنطقة الساحل الشمالي

وواصل: «كانت منطقة الساحل الشمالي تعمل لمدة شهرين في فصل الصيف وتتعطل لباقي السنة، وأصبحت الآن منطقة اقتصادية وبها مشروعات وخدمات عامة، وتمثل في الوقت الحالي عنصرا جاذبا للاستثمارات، وأصبحت جاهزة بالطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف والكهرباء، وشبكات المياه الصالحة للشرب، وهذا ما يُؤهلها لاستثمار مشروعات في مجال التخطيط العمراني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد القومي سكن لكل المصريين السيسي

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم ، المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن” المهندس يزيد بن منصور الجويعي.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم 26 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء جمعية التنمية السياحية بمحافظة المذنب 8 أغسطس 2024 - 4:02 مساءً

 

وقدم الجويعي لسموه خلال اللقاء التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 2023م ، وما تضمنه من إنجازات والخدمات المقدمة للمستثمرين، مثمنًا اهتمام ودعم سمو أمير القصيم لأعمال ومشاريع الهيئة في المنطقة.

 

 

واستمع سمو أمير القصيم إلى شرحٍ موجز عن مشاريع “مدن”، والخطط المستقبلية في المنطقة، والمشاريع التي تستهدف توطين العديد من الصناعات النوعية، إضافة إلى المنتجات الغذائية والمشروبات والمنتجات الصيدلانية، والصناعات التحويلية وغيرهم.

 

 

ونوَّه سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – وحرصها على إيجاد فرص العمل من خلال هذا القطاع، وجهود الهيئة في تطوير مشاريع المدن الصناعية تقنيًا للإسهام في بناء مستقبل مزدهر ولتحقيق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية
  • الحبسي‬⁩: في الوقت الحالي لا يستطيع أي فريق إيقاف الهلال‬⁩ .. فيديو
  • أستاذ تخطيط عمراني: سكن لكل المصريين تخاطب فئتي محدودي ومتوسطي الدخل
  • أستاذ تخطيط عمراني: مبادرة «سكن لكل المصريين» توفر وحدات كاملة المرافق
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • الإسكان: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع بالدقهلية ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • متروبليت بيروت للروم الأرثوذكس: الوقت الحالي هو وقت التفاف اللبنانيين حول دولتهم
  • المطران عودة: الوقت الحالي هو التلاحم بين اللبنانيين حول دولتهم
  • الجيش الأردني يوضح في بيان: لا إصابات نتيجة سقوط صاروخ في منطقة الموقر أطلق من جنوب #لبنان