الأسبوع:
2024-10-01@19:29:20 GMT

شريف فاروق: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

شريف فاروق: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشراكة مع القطاع الخاص تكليف رئاسي، معقبا: «نتحدث اليوم في أفكار جديدة، وشراكات بشكل مختلف».

وأوضح شريف فاروق، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن المناطق اللوجستية هي معابر ومناطق لزيادة التجارة، ودائما الدولة تتدخل عندما يكون هناك احتياج للعمل وعزوف في القطاع الخاص، متابعا: «أكبر الأسماء التي لديها بوابات إلكترونية أو مواقع أو متاجر إلكترونية ولديها مخازن تشاركنا اليوم على المخازن».

المناطق اللوجستية

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية: «ما أقصده أننا فتحنا الشهية للمناطق اللوجستية حيث صممناها على أعلى مستوى بتحكم تكنولوجي، وأصبحنا على الخريطة الدولية في هذا الأمر، وكل هذا عملناه للقطاع الخاص».

حديث مصطفى مدبولي الأسبوعي

وتابع «فاروق» أنه منذ تكليفه للعمل كوزير للتموين من يوم 3 يوليو 2024 وحتى الآن يخرج الدكتور مصطفى مدبولي للحديث عن تفاصيل العمل، قائلًا: «مفيش أكثر من كده وضوح.. في حديث لرئيس الوزراء أسبوعي عن كل ما يشغل الرأي العام».

الدولة تعمل على خدمة المواطن

وذكر الدكتور شريف فاروق: «رسالتي للشعب أننا موجودين لخدمة المواطن ولدينا شغل شاغل لخدمة المواطن بأفضل الطرق وبأحدث النظم وباستخدام الأساليب التكنولوجية وأفضل الممارسات الدولية التي تمت في هذا المجال، نتحافل مع كل مقدمي الخدمات لتقديم الخدمة».

لا تسمح لأحد باستخدام البطاقة التموينية

ووجه رسالة للمواطن: «لا تستمع للأفكار التي تجعلك لا تستخدم حقك.. متخليش حد يستخدم البطاقة التموينية بتاعتك.. متخليش حد يقنعك أنك تاخد فلوس منه ومتتنازلش عن التموين»، مشددًا على أن البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.

اقرأ أيضاًقبل تحويل السلع لدعم نقدي.. خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

شعبة الخضروات: طرح المنتجات الزراعية بتخفيض 30% بمنافذ وزارة التموين

خطوات استخراج بدل فاقد لـ «بطاقة التموين»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي التموين وزير التموين والتجارة الداخلية البطاقة التموينية الدكتور شريف فاروق المناطق اللوجستية زيادة التجارة البطاقة التموینیة شریف فاروق

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: تطوير الدعم النقدي بطرق جديدة لضمان عدالة التوزيع

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الدعم النقدي سيظلم المواطن في حالة أنه كان «رقم أصم»، وأيضًا كان سيظلم المواطن إذا تم بناءه على قواعد بيانات مثلما كانت موجودة بالشكل السابق.

هناك عدة أشكال للدعم النقدي

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «الدعم النقدي لو اتعمل بأشكال وطرق جديدة ومختلفة لن يظلم المواطن.. وهناك عدة أشكال للدعم النقدي».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «في دعم نقدي مشروط وفي دعم نقدي كامل.. وهي ما تحدده قواعد البيانات وقدرت الدولة على الاستجابة، بكل وضوح المبلغ المرصود للدعم العام المالي الحالي أكبر مما تم رصده للعام المالي السابق، والدعم في العام المالي المقبل سيكون أكبر».

وواصل :«لا توجد رغبة لدى الدولة أن يكون لديها أموال وأن تبعدها على المواطن».

مقالات مشابهة

  • التموين: المواطن يدفع 20 قرشا فى الرغيف المدعم والدولة تتحمل 105 قروش
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • وزير التموين: تحديد رقم "أصم " للدعم النقدى يظلم المواطن
  • وزير التموين: نفكر في آليات واضحة لتنفيذ كل مقترحات الدعم النقدي
  • وزير التموين: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.. أحسن استخدمها
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع
  • وزير التموين: تراكم الخبرات في ملف الدعم يساهم في تلبية احتياجات المواطن
  • وزير التموين: تطوير الدعم النقدي بطرق جديدة لضمان عدالة التوزيع