تقدم الدكتور إسلام أمين، القائد الكشفي، بفكرة جديدة إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بإنشاء جمعية جديدة للكشافة المصرية تحت اسم (جمعية الكشافة الإلكترونية المصرية)، وذلك لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والتي بات لزامًا علينا أن نعمل على مواكبة تلك التطورات، وخاصة وأن الدولة تشجع وتدعم كل فكرة تسهم في تنمية الشباب والمجتمع وبناء الدولة الحديثة.

"قائد كشفي" يطالب بإنشاء جمعية الكشافة الإلكترونية لتنمية النشئ والشباب

وأضاف "أمين" أن (جمعية الكشافة الإلكترونية المصرية)، تهدف لتنمية النشئ والشباب ليكونوا مواطنين صالحين مساهمين في تنمية مجتمعاتهم، وذلك لمواكبة التطور الكبير في الأنشطه الشبابية العالمية، كما تهدف أيضًا إلي جذب الفتية والشباب من خلال أنشطة جذابة ومميزة تعتمد علي التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مضيفًا أنه يأمل أن تخرج الفكرة للنور وتكون مصر رائدة وصاحبة أول جمعية كشفية إلكترونية في العالم.

وأكد القائد الكشفي، أن أهم ما يميز الجمعية الجديدة هي الأنشطة الإلكترونية، كما يميز جمعية الكشافة البحرية المصرية الأنشطة البحرية ويميز جمعية الكشافة الجوية الأنشطة الجوية، مؤكدًا أنه أصبح من الضروري إنشاء جمعية الكشافة الإلكترونية لكواكبة التطور التكنولوجي الحالي، وحرصا على أن تكون مصر رائدة بفكرة تأسيس الجمعية المصرية للكشافة الالكترونية.

يانكون يتحرك لحل أزمة الشناوي في الأهلي بعد إصابة محمد هاني.. 3 لاعبين ينتافسون على خلافته في الأهلي

جدير بالذكر أن الحركة الكشفية تأسست عام 1907 في إنجلترا علي يد اللورد بادن باول ودخلت مصر عام 1914 علي يد الأمير عمر طوسون وهي منتشرة بالجامعات ومراكز الشباب والأندية على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وزير الشباب اشرف صبحي إسلام أمين التطورات التكنولوجية الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تنتهج خطط استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، مشيراً إلى أن البرامج الجديدة تتماشي مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

جاء ذلك خلال جولة قام بها رئيس جامعة بنها، بكليتي الزراعة والطب البيطري، شهد خلالها مراسم أداء تحية العلم في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، بحضور الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليتين، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بالطلاب داخل القاعات والمدرجات الدراسية، مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، مشيداً بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

وخلال جولته افتتح الدكتور ناصر الجيزاوى ومرافقوه معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته بكلية الزراعة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان ".

وأشاد رئيس الجامعة بمحتويات المعرض المختلفة، مطالبا الطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية الهادفة وذلك لصقل مهاراتهم وقدراتهم إلى جانب الدراسة، مؤكدا حرص إدارة الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: نسعى إلى التحول الرقمي الكامل فى إدارة المنظومة الرياضية
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول «تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»
  • وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء لاستاد القاهرة
  • تفشي السجائر الإلكترونية بالفضاءات العامة يصل البرلمان
  • صبحي: نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مجتمع امن يقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030