إيران تقصف أهدافًا في إسرائيل ورسائل سياسية تشعل الشرق الأوسط.. أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، عن تعرض إسرائيل لهجوم صاروخي مصدره إيران، مما أثار حالة من الطوارئ في البلاد. وذكرت وسائل الإعلام العبرية، بما في ذلك "يديعوت أحرونوت"، أن الهجوم تضمن إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخ باتجاه إسرائيل، وهو ما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في مختلف المناطق.

جميع المدنيين في الملاجئ

حسب التصريحات الرسمية للجيش الإسرائيلي، تم وضع جميع المدنيين في الملاجئ كإجراء احترازي لحمايتهم من الصواريخ التي تتساقط في مناطق متعددة. وتتزامن هذه التطورات مع تصعيد ملحوظ في التوترات بين إيران وإسرائيل في الأسابيع الأخيرة، ما ينذر بتداعيات خطيرة على مستوى المنطقة.

الضربة تصعيد خطير

تصعيد خطير.. يأتي هذا التصعيد في وقت حساس جدًا، حيث تشهد المنطقة حالة من عدم الاستقرار السياسي والعسكري. ويعكف الجيش الإسرائيلي على تقييم الأضرار ومحاولة التصدي للتهديدات المستمرة، وسط تزايد المخاوف من تصاعد الأعمال العدائية إلى صراع أوسع نطاقًا.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين بالملاجئ في ظل إطلاق صواريخ إيران

أعلن جيش الاحتلال، عن أن جميع المدنيين الإسرائيليين دخول في الملاجئ في ظل إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

أفادت “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، بـأن سماء الجنوب اللبناني تضيء بصواريخ عدة في اتجاه اسرائيل، وكانت أطلقت إيران ما يزيد عن 100 صاروخ باليستي من الأراضي الإيرانية تجاه جميع أنحاء إسرائيل.

صواريخ باتجاه إسرائيل:

وشدد موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن جيش الاحتلال، على أن إيران أطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل منذ قليل، وذلك حسبما جاء في بالتزامن مع تصاعد حدة العمليات العسكرية بين إيران وما يصفهم الخبراء السياسيين والدبلوماسيين “أذرع إيران” في المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: سنواصل الليلة شن هجمات قوية في منطقة الشرق الأوسط
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل
  • عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين بالملاجئ في ظل إطلاق صواريخ إيران
  • عاجل- تصاعد التوترات.. صواريخ إيرانية تضرب إسرائيل وإطلاق صواريخ من لبنان
  • تصعيد خطير: الجيش الإسرائيلي يستخدم قنابل الفوسفور المحظورة دوليًا في قصفه لجنوب لبنان
  • توترات الشرق الأوسط تشعل أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • الجيش الأمريكي يحذّر إيران ويعزز جاهزيته في الشرق الأوسط
  • تصعيد عسكري وشيك: هل تشعل اغتيالات نصر الله فتيل الحرب في الشرق الأوسط؟