الرياض

تنطلق النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أيّده الله ، تحت شعار: “تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني”، وذلك لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة القضايا المُلحّة في الفضاء السيبراني، بمشاركة نُخبة من قادة الفكر، وصنّاع القرار، وأبرز الجهات الدولية ذات العلاقة.

ويشارك في المنتدى، الذي ينطلق على مدار يومي 2 و 3 أكتوبر، نخبة من صناع القرار، والرؤساء التنفيذيين من المنظمات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى الذين يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وأبرز الشركات العالمية من أكثر من 120 دولة.

ويشهد المنتدى الدولي للأمن السيبراني عقد أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني؛ والتي تنظمها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، وعدد من أصحاب المصلحة من القطاع الخاص، والمنظمات غير الربحية، والجهات الأكاديمية حول العالم.

ويعد المنتدى الدولي للأمن السيبراني بمثابة منصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية، وتعمل في ضوء الأهداف الإستراتيجية لمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني نحو تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومواءمة الجهود الدولية ذات الصلة ودعمها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرياض المنتدى الدولي للأمن السيبراني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المنتدى الدولی للأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية

وصلت مركبة فضائية تقل على متنها رائد فضاء أمريكي ورائد فضاء روسي، بالإضافة إلى مقعدين شاغرين، إلى محطة الفضاء الدولية يوم الأحد.

وانطلق رائد الفضاء التابع لناسا نيك هاوج، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر جوربونوف يوم السبت من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية.
وكانت المركبة دراغون، التي تشغلها شركة سبيس إكس، وهي شركة خاصة أسسها الملياردير إيلون ماسك، تحتوي على مقعدين شاغرين.
وكان من المقرر في البداية أن تشارك رائدتا الفضاء زينا كاردمان وستيفاني ويلسون في مهمة سبيس إكس كرو9- التابعة لناسا.

ومع ذلك، تخلتا عن مقعديهما من أجل استيعاب الرائدين سوني ويليامز وباري ويلمور، واللذين علقا في محطة الفضاء الدولية، بسبب مشاكل تقنية في مركبة ستارلاينر التي أنتجتها شركة بوينغ.
وكان من المقرر أن تستمر إقامتهما لمدة أسبوع، لكن من المتوقع أن يبقيا على متن محطة الفضاء الدولية حتى فبراير (شباط) 2025على الأقل، إلى جانب هاوج وغوربونوف.


مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا في الرياض
  • توطين الوظائف وتقييم المخاطر.. ضوابط جديدة للأمن السيبراني في المملكة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية
  • رائدا فضاء يصلان إلى محطة الفضاء الدولية
  • انطلاق أعمال منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بصنعاء