لفتت النحالة فاطمة بنت صالح الميلاد أصغر بائعة للعسل، البالغة من العمر 21 ربيعًا أنظار مرتادي مهرجان العسل الدولي الخامس عشر، بمنطقة الباحة.

#فيديو_واس | أصغر نحالة في مهرجان العسل الدولي 15 بمنطقة الباحة.#واس_جودة_حياة pic.twitter.com/iCMlBWwDMC

— واس جودة الحياة (@SPAqualitylife) August 12, 2023

 وتعمل النحالة في مجال تربية النحل منذ خمس سنوات وكانت بدايتها في هذا المجال حب اطلاع واستكشاف لعالم النحل مع والدها الذي سبقها في هذا المجال.

 وأشارت إلى أنها بدأت التعلم واستكشاف عالم النحل من وسط منحل والدها، واعتادت الذهاب إليه للتسلية، ومراقبة عمل والدها بشغف، حيث تحولت هوايتها إلى نشاط وعمل تجاري، وحصلت على تصريح رسمي من وزارة البيئة والمياه والزراعة وهي في الخامسة عشرة من عمرها، كما جمعت بين عملها ودراستها، وزاد حبها وتعلقها بتربية النحل حتى وصلت إلى 200 خلية منتجة لـ800 إلى 1000 كجم من العسل.

 وشاركت فاطمة الميلاد في عدة فعاليات لنشر المعلومات عن النحل وتربيته وشرح الأدوات المستخدمة والآلية المثلى في تربية النحل وطريقة حصول المستهلك على العسل، وحصلت على عدة شهادات في هذا المجال وجميعها من جهات رسمية.

وتركز اهتمامها في إنتاج عسل المانجروف النادر من شجرة تعيش في المياه المالحة، وذلك بنقل النحل وقت الموسم إلى المواقع القريبة من السواحل البحرية بعد أخذ التصاريح اللازمة، إضافة إلى إنتاج عسل السدر وعسل زهور الربيع.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الفنانة إلهام شاهين الشكر إلى سلطنة عمان، ولكل القائمين على مهرجان ظفار الدولي للمسرح، بعد تكريمها ضمن فعاليات المهرجان.

ونشرت الفنانة إلهام شاهين على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صور لها من تكريمها لتشارك بها جمهورها.

وعلقت على الصور "شكرا سلطنة عمان، سعدت جدا جدا بالتكريم فى مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمدينة صلاله".

وتابعت الفنانة إلهام شاهين "شكرا جزيلا لكل القائمين على المهرجان، وأخص بالشكر سعادة محافظ ظفار مروان بن تركي آل سعيد، ورئيس بلدية ظفار دكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان".

واختتمت الفنانة إلهام شاهين "سعدت وتشرفت بهذا التكريم، تحياتب واحترامي لكل أهل سلطنة عمان شعبا وقيادة، وتمنياتي لكم بكل التوفيق".

انطلق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى بمسرح المروج تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار والذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للمسرح خلال الفترة من 2 إلى 9 أكتوبر الجاري  حيث يشارك به 50 دولة وتقام فعالياته في كل من مسرح المروج ومجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ومسرح أوبار بالمديرية العامة للسياحة والتراث.

مقالات مشابهة

  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • بلدية أبوظبي تثقف مرتادي شاطئ البطين بالاستدامة
  • تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما
  • بسبب والدها.. ابنة أحمد راتب تهاجم المهرجانات ومحمد إمام يرد (اعرف القصة)
  • شاب يُنهي حياة والدته في أمسية عيد الميلاد ‏
  • علاج الحزن والاكتئاب من آيات الله لرسوله
  • الجبيل.. 16 نحالًا يضخون 320 كلجم من عسل المانجروف والسدر
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • فوائد العسل للبشرة: سر الجمال الطبيعي