أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي هروب جميع الإسرائيليين إلى الملاجئ بالتزامن مع بدء الهجوم الإيراني، بحسب ما أعلنته القناة «12» العبرية، كما أعلنت أيضًا عن جولة ثانية من الصواريخ الإيرانية باتجاه تل أبيب.

وقالت القناة «12» العبرية، إن الجولتين شهدتا إطلاق أكثر من 400 صاروخ من إيران باتجاه إسرائيل.

وأعلنت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، إصابة مبنى في شمال تل أبيب، وأنباء عن وقوع إصابات قوية، كما وردت أنباء عن سقوط صاروخ إيراني بشكل مباشر في تل أبيب.

وقالت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، إن هناك أنباء عن إصابة منصة الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط.

وتوعدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إيران، قائلة إنها رتكبت خطأ حياتها.

بايدن: مستعدون لمساعدة إسرائيل في مهاجمة إيران 

وعلق الرئيس الأمريكي جو بايدن على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل، قائلًا: «مستعدون لمساعدة إسرائيل في مهاجمة إيران»، مضيفًا: «الولايات المتحدة جاهزة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات ولحماية قواتها في المنطقة»، بحسب وكالة «رويترز».

كما أعلن التلفزيون الإيراني استهداف أهداف داخل إسرائيل بصواريخ من داخل الأراضي الإيرانية.

وحذر الجيش الإسرائيلي من أن الهجمات الصاروخية الإيرانية قد تكون واسعة النطاق، وأعلنت السلطات الإسرائيلية حالة استنفار أمني مع بدء إطلاق صواريخ من إيران ودوت صافرات الإنذار.

#عاجل مشاهد الان من وصول اكثر من 120 صاروخ اطلقتها ايران على تل ابيب pic.twitter.com/4iYHb5uH1C

— موسكو MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) October 1, 2024

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران لبنان إسرائيل الهجوم الإيراني تل أبیب

إقرأ أيضاً:

التدخل الأمريكي لمساعدة إسرائيل أمام الهجمات الإيرانية بين الدفاع والهجوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، أن بعض الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران صوب إسرائيل سقط بعضها بواسطة الدفاعات الجوية فوق الأردن.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه غير معلوم حجم الخسائر الإسرائيلية من الهجمات الإيرانية.
وأكد ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، أن الهجمات الإيرانية قد تكون شكلية، مثل الهجوم الذي شنه حزب الله على مزرعة بقر قبل اغتيال امينه العام حسن نصر الله، ولم يحدث خسائر تذكر. 
وأوضح أن القطع البحرية الأمريكية إلى جوانب القواعد العسكرية موجودة في المنطقة وقريبة من الأحداث، وسوف تتدخل ولكن لا يعرف حجم تدخلها من حيث الدفاع فقط عن إسرائيل أم ستتحول إلى الهجوم على الداخل الإيراني.
وأردف أن سوق المال في أمريكا تأثر من 5 إلى 10 % بسبب تطورات الأحداث الأخيرة إلى جانب زيادة النفط والبترول بسبب زيادة التأمين في أوقات الحروب.
 

مقالات مشابهة

  • التدخل الأمريكي لمساعدة إسرائيل أمام الهجمات الإيرانية بين الدفاع والهجوم
  • إسرائيل تغلق المجال الجوي بعد الهجوم الإيراني.. 3 إصابات في تل أبيب
  • عاجل .. إسرائيل تحت القصف .. إيران تمطر تل أبيب باكثر من 400 صاروخ وسماع دوي انفجارات وتوقف جميع المطارات وصافرات الانذار تنطلق بكثافة وهرولة السكان الى الملاجئ
  • الحرس الثوري الإيراني: سنضرب إسرائيل مجددا إذا ردت على صواريخنا
  • معاريف: إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ على إسرائيل (فيديو)
  • إيران تستهدف منصة غاز إسرائيلية
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • صواريخ باليستية من لبنان تسقط في تل أبيب وأنباء عن اصابة العشرات - (فيديو)
  • عاجل.. سقوط صاروخ بشكل مباشر في منطقة شمال إسرائيل وأنباء عن وقوع إصابات