صدى البلد:
2024-10-01@23:34:54 GMT

وردية الفجر | إجراء رسمي في الغربية لأجل هذا الشأن

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا موسعا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، مديري إدارات (التخطيط، المتغيرات المكانية والإدارية، الهندسية والرصد)، لمناقشة العديد من الملفات المهمة التي تهم المواطن وعلى رأسها (النظافة، الإشغالات، المتغيرات المكانية، التعدي على الأراضي الزراعية، الرد على شكاوى المواطنين، تنمية الموارد الذاتية للمراكز والمدن).

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد.

 

ترقية 22 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 63 مدرسا بجامعة طنطا

بدأ الاجتماع بمناقشة ملف النظافة بالقرى والمدن والأحياء، حيث وجه المحافظ بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع المخلفات بشكل دوري ومستمر على مدار اليوم من خلال الورديات المختلفة وخاصة وردية الفجر، مع ضرورة تحرير محاضر للمخالفين، واستمرار حملات الإشغالات لضبط الشارع، إلى جانب عدم السماح بإقامة الأسواق في الشوارع الرئيسية.


كما وجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة المستمرة لملف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الري، وأملاك الدولة، وإزالة جميع المخالفات في المهد، والعمل على منع التعدي على أي شبر من الأراضي الزراعية، مؤكدا أهمية التواجد في الشارع ليلا ونهارا لمنع أي تعد على الأراضي الزراعية في المهد.

مات فجأة .. تفاصيل مؤلمة في وفاة طرزان الغربية

وأشار رحمي بأن المحافظة لا تدخر جهدا في العمل على حل شكاوى المواطنين، لافتا بأن غرفة العمليات بالمحافظة تتلقى بلاغات الشكاوى العاجلة من المواطنين بالإضافة إلى مبادرة الغربية بتتغير بيكم ، موجها رؤساء المراكز والمدن بسرعة الرد الفوري على الشكاوى والعمل على حلها في أقرب وقت وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق رضاهم.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يُقيل رئيس قرية ومديري مدرستين لسوء مستوى النظافة والخدمة

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية فاجئ خلالها عددًا من المدارس والمصالح الحكومية بقرى " قلفاو، والشيخ مكرم، وسعد الله، وتونس " بمركز سوهاج، وذلك لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج.

وقام محافظ سوهاج بتغيير خط السير المعلن لزيارة عدد من المدارس، وفاجئ مدارس أخرى بالزيارة، للوقوف على مدى انتظام سير العمل وانضباط جميع عناصر العملية التعليمية، وقد استهل المحافظ جولته بتفقد مدرسة الشهيد رمضان عثمان الاعدادية بنات بقرية قلفاو، ثم تفقد مدرسة الشيخ مكرم الإعدادية المشتركة، ثم مدرسة الشهيد أحمد عبد الكريم الإبتدائية بقرية تونس"، ومدرسة "سعد الله" الإعدادية المشتركة.

وقد تلاحظ للمحافظ خلال جولته سوء مستوى الصيانة ببعض المدارس موجها بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، لصيانة تلك المدارس وظهورها بالشكل اللائق، خاصة أننا لازلنا في بداية العام الدراسي، وكان من المتوقع أن تكون جميع المدارس قد استعدت لهذا الغرض، كما وجه المحافظ التفتيش المالي والإداري بمراجعة دفاتر الحضور والانصراف بتلك المدارس، وإحالة المتغيبين بدون إذن أو مبرر إلى التحقيق.

وشملت جولة المحافظ كذلك تفقد وحدة صحة الأسرة بالشيخ مكرم، ووحدة صحة الأسرة بقرية تونس، ووحدة الشئون الاجتماعية بقرية تونس، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بتلك المصالح، والتقى عددا من المواطنين المترددين عليها، واستمع إلى مطالبهم وشكواهم، موجها بالعمل على تقديم أفضل مستوى من الخدمات، وتلبية احتياجات المواطنين.

وقد تبين خلال الجولة تغيب طبيب منذ يومين بالوحدة الصحية بالشيخ مكرم، وكذلك تغيب 6 أطباء من الوحدة الصحية بتونس دون اتخاذ أي إجراء قانوني من الوحدات الصحية، وغياب 8 من العاملين بمدرسة سعد الله الإعدادية المشتركة، دون اتخاذ أي إجراء قانوني من المدرسة.

ووجه المحافظ بإحالة جميع المتغيبين للتحقيق، وإقالة مدير مدرسة الشهيد " رمضان عثمان " الإعدادية بنات بقرية قلفاو لتغيبه عن العمل دون إذن أو مبرر، وإقالة مدير مدرسة الشهيد أحمد عبد الكريم الابتدائية بقرية تونس، لسوء مستوى النظافة، ووجود عدد من السيارات الملاكي داخل المدرسة، مما يمثل خطورة على التلاميذ، وكذا إقالة رئيس قرية تونس لسوء مستوى النظافة داخل الوحدة المحلية، ومحيط المدارس، موجها برفع تراكمات القمامة ورفع مستوى النظافة بمحيط جميع المدارس.

مقالات مشابهة

  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • الداخلية تتعقب رؤساء جماعات امتهنوا السمسرة في الأراضي العارية
  • حالات يُسمح فيها البناء على الأراضي الزراعية وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • محافظ بورسعيد يلتقي رؤساء الأحياء لمتابعة سير العمل بمنظومة النظافة وإزالة الإشغالات
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ سوهاج يُقيل رئيس قرية ومديري مدرستين لسوء مستوى النظافة والخدمة
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن