دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، في بيان، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه "الأراضي الإسرائيلية".

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، حذر البيت الأبيض من أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل قريبًا، مما أدى على الفور إلى تصعيد المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إنه لديه "مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل"، مضيفًا أن الولايات المتحدة "تدعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية في إسرائيل ضد هذا الهجوم".

وقال مصدر مطلع إن إسرائيل تقدر أن إيران من المرجح أن تهاجم 3 قواعد جوية إسرائيلية وقاعدة استخباراتية تقع شمال تل أبيب مباشرة.

وأضاف أن قاعدة الاستخبارات في جليلوت تم إخلاؤها بعد ظهر الثلاثاء، ووضع الجيش الإسرائيلي خطط طوارئ لسلامة الأفراد في تلك القواعد.

إسرائيلإيرانالجيش الإسرائيلينشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مع إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل.. الأردن يغلق مجاله الجوي مؤقتًا ويطالب مواطنيه بالبقاء في منازلهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا الجيش الأردني، الثلاثاء، المواطنين الأردنيين إلى البقاء في منازلهم "حفاظًا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم"، وذلك مع إطلاق عشرات الصواريخ من إيران على إسرائيل.

في الوقت نفسه، أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية إغلاق أجواء المملكة بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات، الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة .

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، في بيان، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه "الأراضي الإسرائيلية"،  بعد ساعات قليلة من تحذير الولايات المتحدة من أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل قريبًا.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: اعترضنا مع الولايات المتحدة نسبة كبيرة من صواريخ إيران
  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكى بمساعدة إسرائيل ضد هجمات إيران
  • مع إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل.. الأردن يغلق مجاله الجوي مؤقتًا ويطالب مواطنيه بالبقاء في منازلهم
  • البيت الأبيض: بايدن يدعو إلى اجتماع لمناقشة خطط إيران.. ويؤكد مساعدة إسرائيل
  • البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب
  • البيت الأبيض: إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل قريبا
  • البيت الأبيض: نعتقد أن الطريق للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان هو التوصل إلى حل دبلوماسي