رحب سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو، بتعيين محافظ المركزي ونائبه، معتبرا ذلك “إنجازا كبيرا نتج عن التسوية التي يسرتها بعثة الأمم المتحدة ين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة”.

وقال أورلاندو، في منشور على حسابه في منصة “إكس”: “إن استعادة حوكمة المصرف المركزي واستقلاليته ومساءلته تعد أولويات ملحة”.

وأكد “أن اختيار قيادات تكنوقراطية مؤهلة لعضوية مجلس الإدارة، ضروري لإعادة بناء الثقة في المؤسسة وحماية الاستقرار الاقتصادي والمالي في ليبيا”.

وأعرب أورلاندو، “عن تفاؤله بأن تفتح هذه الاتفاقية المحورية الباب لمزيد من التقدم نحو إدارة شفافة وخاضعة للمساءلة لثروات ليبيا وإيراداتها، وضمان وصول الفوائد إلى المواطنين في جميع أنحاء البلاد”.

وحث أورلاندو، ” جميع الأطراف المعنية على ضمان الاستئناف الفوري لإنتاج النفط والغاز، الذي يعد ضروريًا لتعزيز التنمية والنمو والازدهار المشترك لجميع الليبيين”.

وأكد  “أن بعثة الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لدعم هذا الجهد الليبي بتيسير من الأمم المتحدة، ومن خلال دور الاتحاد كرئيس مشارك لمجموعة العمل الاقتصادية لعملية برلين، في إطار دعم ليبيا نحو الوحدة والاستقرار والازدهار على المدى الطويل”.

???? نرحب بتعيين محافظ ونائب محافظ جديدين لمصرف #ليبيا المركزي، وهذا إنجاز كبير نتج عن التسوية التي يسرتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.
 
إن استعادة حوكمة المصرف المركزي واستقلاليتهومساءلته تشكل أولوية ملحة. كما إن اختيار قيادة تكنوقراطية… https://t.co/0y79zO6ifL

— Nicola Orlando (@nicolaorlando) October 1, 2024

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي المصرف المركزي نيكولا أورلاندو

إقرأ أيضاً:

بريطانيا ترحب بتعيين محافظ للمصرف المركزي ونائب له

ليبيا – رحبت بريطانيا بتعيين محافظ ونائب محافظ مصرف ليبيا المركزي،مؤكدة تشجيعها لجميع الأطراف الاتفاق على مجلس محافظين موثوق به وخاضع للمساءلة.

بريطانيا وفي تغريدة نشرتها سفارتها لدى ليبيا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”إكس”،أشارت إلى أن استعادة الثقة في المصرف المركزي هذه المؤسسة المهمة وإعادة بناء الثقة مع الشعب الليبي، أمر ضروري.

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • سفير الاتحاد الأوروبي بليبيا: تعيين محافظ ونائب له إنجاز كبير
  • بريطانيا ترحب بتعيين محافظ للمصرف المركزي ونائب له
  • البعثة الأممية ترحب بتعيين محافظ جديد ونائب لمصرف ليبيا المركزي
  • الأمم المتحدة ترحب بتعيين قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي وتدعو لضمان انتقال سلس وتعزيز الشفافية
  • البعثة الأممية تُرحب بتعيين مجلس النواب لمحافظ المركزي ونائبه
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • ليبيا.. إسدال الستار على أزمة المصرف المركزي
  • بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي