عين ليبيا:
2024-10-01@19:31:15 GMT

إطلاق مبادرة يوم التوظيف المفتوح في جامعة طرابلس

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

ضمن جهودها لإيجاد حلول فعالة لتوفير فرص العمل خارج الكادر الوظيفي الحكومي، أطلقت وزارة العمل والتأهيل، بحكومة الوحدة الوطنية، مبادرة يوم التوظيف المفتوح في كلية الهندسة بجامعة طرابلس.

وبحسب وزارة العمل، “تهدف المبادرة إلى تشجيع القطاعين الخاص الوطني والأجنبي على توظيف العمالة الوطنية، مع التركيز على الباحثين عن العمل والمقبلين على التخرج”.

و”تُعد هذه المبادرة الأولى من نوعها، ومن المقرر أن تشمل كليات الهندسة في المدن الليبية الأخرى، مما سيسهم في تقديم فرص توظيف للطلاب الراغبين في الانخراط في سوق العمل، كما تهدف المبادرة إلى توفير تدريب عملي داخل شركات وطنية وأجنبية متخصصة”.

ووفق الوزارة، “شاركت في اليوم المفتوح شركات وطنية وأجنبية، حيث أعربت عن استعدادها لتوظيف الكوادر الوطنية”.

هذا وحضر الفعالية كل من وزير العمل والتأهيل المهندس علي العابد الرضا، ووزير النفط والغاز ووكيل وزارة الثروة البحرية، ووكيل وزارة الشباب، ورئيس مصلحة الجمارك، ورئيس جامعة طرابلس، ومدير البرنامج الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومدير إدارة المتابعة بديوان مجلس الوزراء، والناطق الرسمي لحكومة الوحدة الوطنية.

و”تأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة العمل والتأهيل لدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز فرص العمل في القطاع الخاص، كما تسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وخلق بيئة عمل مستدامة تسهم في تقليل معدلات البطالة”.

و”يحظى هذا الحدث بدعم صندوق التسهيلات المالية وصندوق تنمية الموارد البشرية التابعين للوزارة، بما يعزز فرص التمويل والتدريب للعمالة الوطنية، صندوق ضمان الائتمان”. ‏

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: شغل الوظائف وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ ظفار يرعى إطلاق مبادرة "قادرون" لتعزيز منظومة الأمن الغذائي

 

 

صلالة- العُمانية

أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان أمس مبادرة "قادرون" بالتعاون مع الشركة الوطنية للتنمية والتطوير في أولى محطاتها على مستوى المحافظات التي تُعنى بتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز قطاع الزراعة وتربية الثروة الحيوانية في سلطنة عُمان، ورعى المناسبة صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد، محافظ ظفار.

وألقى غازي بن سعيد الحمر المكلف بأعمال مدير فرع الغرفة بمحافظة ظفار، كلمة أكد فيها على أهمية إطلاق مبادرة "قادرون" التي تعمل على تحقيق شراكة حقيقية تُسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز قطاع الزراعة والأمن الغذائي وتربية الثروة الحيوانية في سلطنة عُمان مبينًا سعي الغرفة لرعاية هذه المبادرة الوطنية بغية تعزيز منظومة الأمن الغذائي.

وأوضح أن المبادرة تسعى إلى حفظ الموارد الطبيعية المائية بطرق فاعلة وتطوير التقنيات والتكنولوجيا التي تسهم في تنمية الثروة الحيوانية إلى جانب السعي لتعزيز الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الأعلاف الخضراء والجافة، وتطوير أساليب تربية الثروة الحيوانية.

وتتضمن المبادرة إقامة دورات تدريبية مكثفة وزيارات ميدانية لمربي الثروة الحيوانية والعاملين في مجال الزراعة الحديثة في مختلف محافظات سلطنة عُمان لتزويدهم بالمعرفة والتقنيات الحديثة لتعزيز قدراتهم وتحسين ممارساتهم في تنمية الثروة الحيوانية وصولًا إلى تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الدخل القومي وازدهار الاقتصاد الوطني.

وتأتي مبادرة "قادرون" ضمن سعي غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع القطاع الخاص لدعم وتشجيع المبادرات الوطنية التنموية للاستثمار في الموارد الطبيعية وحمايتها واستدامتها في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الدخل القومي والحفاظ على البيئة تماشيًا مع رؤية "عُمان 2040".

مقالات مشابهة

  • محافظ ظفار يرعى إطلاق مبادرة "قادرون" لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين