(CNN)-- قال مصدر مطلع على الأمر إن إسرائيل تقدر أن إيران من المرجح أن تهاجم ثلاث قواعد جوية إسرائيلية وقاعدة استخباراتية تقع شمال تل أبيب.

وأضاف المصدر أن قاعدة الاستخبارات في غليلوت تم إخلاؤها بعد ظهر الثلاثاء، ووضع الجيش الإسرائيلي خطط طوارئ لسلامة الأفراد في تلك القواعد.

في وقت سابق الثلاثاء، قال مسؤول كبير في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تستعد "لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل".

وأفاد المسؤول في بيان، الثلاثاء، أن "لدى الولايات المتحدة مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل. نحن ندعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم".

في حين قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إن واشنطن ترجح أن يكون هجوم إيران المحتمل مماثلا في نطاقه هجوم أبريل/نيسان الماضي، الذي شنته طهران بعد غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، نتج عنها مقتل عناصر في الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

مسؤول أميركي كبير: “إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ باليستي” على إسرائيل

1 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: حذرت الولايات المتحدة الثلاثاء من أن إيران تستعد لشن هجوم “وشيك” على إسرائيل، مؤكدة أن ذلك ستكون له “عواقب” خطيرة على طهران.

قال مسؤول أميركي كبير الثلاثاء في تصريح وفق فرانس بريس ، إنّ “الولايات المتحدة لديها مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ بالستي” على إسرائيل.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، “نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية” الإسرائيلية، مؤكدا أنّ “هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة” بالنسبة إلى طهران.

وجاء التحذير الأميركي بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل أنّها باشرت عملية برية “محدودة” في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في جميع أنحاء البلاد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: أمريكا أبلغتنا بنية إيران شن هجوم صاروخي ضدنا
  • مسؤول أميركي كبير: “إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ باليستي” على إسرائيل
  • مسئول أمريكي يكشف سيناريوهات هجوم إيران على إسرائيل
  • قفزة في أسعار النفط بعد تحذير أمريكي من هجوم إيراني وشيك ضد إسرائيل
  • مسؤول أمريكي: إيران في حالة استعداد لشن هجوم على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • مسؤول أمريكي: إيران تستعد لشنّ هجوم على إسرائيل
  • البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب
  • مسؤول بالبيت الأبيض: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل
  • البيت الأبيض: إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل قريبا