الاقتصاد نيوز - متابعة

تحولت أسعار النفط للارتفاع بما يقرب ثلاثة بالمئة، اليوم الثلاثاء، بعد تقارير بشأن استعداد إيران لإطلاق هجوم صاروخي على إسرائيل.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.84 دولاربما يعادل2.6 بالمئة إلى 73.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 1414 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.

88 دولار أو 2.8 بالمئة إلى 70.05 دولار للبرميل.

قال مسؤول كبير في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل قريبا.

وقبل هذا التصريح، كانت أسعار النفط قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين بعد أن طغى أثر توقعات بزيادة الإمدادات ونمو الطلب العالمي الذي يشهد بعض الفتور حاليا على أثر المخاوف من تصاعد حدة الصراع في الشرق الأوسط وتأثيره على صادرات الخام من المنطقة.

وتجتمع لجنة وزارية تابعة لمجموعة منتجي أوبك+ غدا الأربعاء لاستعراض أوضاع السوق، وليست هناك تغييرات متوقعة لسياسات الإنتاج.

ومن المقرر أن ترفع أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء منهم روسيا، الإنتاج بدءا من ديسمبر 180 ألف برميل يوميا كل شهر.

كما أثرت احتمالات تعافي إنتاج النفط الليبي على السوق. ووافق مجلس النواب الليبي المتمركز بشرق البلاد أمس الاثنين على تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي في إطار الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة التي أدت إلى انخفاض إنتاج البلاد من النفط.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل لدى يو.بي.إس، لوكالة رويترز، إن الاستئناف الوشيك للإنتاج الليبي له تأثير سلبي على أسعار النفط، في حين كانت هناك عوامل إيجابية منها إجراءات التحفيز الصينية ونمو الطلب على النفط وتباطؤ نمو إمدادات الخام في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات انكماش نشاط الصناعات التحويلية في الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في سبتمبر

بدأت إسرائيل توغلا بريا في لبنان اليوم، وقال جيشها إن قواته بدأت مداهمات ضد أهداف لحزب الله في المنطقة الحدودية.

وتأتي الهجمات في أعقاب اغتيال إسرائيل للأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله يوم الجمعة، وتمثل تفاقما لصراع ينذر بتدخل الولايات المتحدة وإيران.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

قفزة في أسعار النفط بعد تحذير أمريكي من هجوم إيراني وشيك ضد إسرائيل

(CNN)-- ارتفعت أسعار النفط بشكل حاد، الثلاثاء، بعد أن حذّر البيت الأبيض من أن المسؤولين الأميركيين يعتقدون أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك على إسرائيل.

تم تداول أسعار النفط الخام الأمريكي مؤخرًا عند 70.15 دولارًا للبرميل، أي أكثر من 4٪ فوق ما كانت عليه قبل أن يصدر البيت الأبيض التحذير.

,ارتفع خام برنت، وهو المعيار العالمي، بنسبة 3٪ في اليوم إلى ما يقرب من 74 دولارًا للبرميل.

ويزيد التحذير من هجوم إيراني وشيك ضد إسرائيل، من خطر أن يهدد العنف في نهاية المطاف تدفقات النفط من الشرق الأوسط، وهي منطقة حيوية لإمدادات الطاقة.

ومع ذلك، تجنبت سوق الطاقة حتى الآن اضطرابات كبيرة على الرغم من التوترات المرتفعة على مدار العام الماضي. وفي الوقت نفسه، تنتج الولايات المتحدة كميات قياسية من النفط.

كان مسؤول كبير في البيت الأبيض قال إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تستعد "لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل".

وقال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إن واشنطن تتوقع أن يكون هجوم إيران المحتمل ضد إسرائيل مماثلا في نطاقه لهجوم أبريل/نيسان الماضي، الذي شنته طهران، بعد غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، أدت إلى مقتل عناصر بالحرس الثوري الإيراني.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 5% بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • أسعار النفط تقفز بأكثر من 5% بعد هجوم إيراني على إسرائيل
  • النفط يقفز 5% مدفوعا بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • النفط يقفز 3% بعد أنباء عن ضربة صاروخية إيرانية على إسرائيل
  • قفزة في أسعار النفط بعد تحذير أمريكي من هجوم إيراني وشيك ضد إسرائيل
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • النفط يقفز مع اشتعال التوترات في المنطقة
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله