القدس الممحتلة - الوكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي أن إيران قامت بإطلاق صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة، وتم إطلاق صفارات الإنذار في جميع الأراضي المحتلة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الهجوم الإيراني المرتقب سيستهدف 3 قواعد جوية ومقرات استخباراتية شمالي تل أبيب، تم إخلاؤها بالفعل.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز إن مؤشرات أولية تشير إلى أن الهجوم الصاروخي الإيراني المحتمل قد يكون بحجم الهجوم الذي وقع في أبريل الماضي على الأقل، رغم صعوبة التأكد من ذلك.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عاجل- إيران تضرب الأراضي المحتلة.. الحرس الثوري يؤكد بداية موجة هجمات والملاجئ تملأ «سكان إسرائيل»

في تصعيد غير مسبوق، أرسلت طهران رسالة قوية إلى إسرائيل عبر الحرس الثوري الإيراني، الذي أطلق دفعة من الصواريخ بعيدة المدى باتجاه أهداف داخل الأراضي الإسرائيلية. وجاءت هذه الخطوة كرد مباشر على ما وصفته إيران بالاعتداءات المتكررة من قبل إسرائيل على الأراضي الفلسطينية ومصالحها الإقليمية. هذا التصعيد يزيد من وتيرة التوترات في الشرق الأوسط، مما يجعل المنطقة على حافة صراع شامل قد يعيد تشكيل التحالفات الإقليمية والدولية.

كسر حاجز الصمت

لم يكتفِ الحرس الثوري الإيراني بالتحذيرات، بل كسر حاجز الصمت بإطلاق 250 صاروخًا على أهداف إسرائيلية، في خطوة تعكس تصميم طهران على حماية مصالحها وحلفائها. هذا الهجوم الكبير يعكس جاهزية جديدة للقوات الإيرانية واستعدادها لمواجهة أي رد فعل إسرائيلي أو دولي، حيث لم يسبق لإيران أن نفذت هجومًا بهذا الحجم.

في هذه الأثناء، أعلن الحرس الثوري حالة التأهب القصوى في صفوف قواته، محذرًا من أن أي رد عسكري إسرائيلي سيقابَل برد فوري وقاسٍ. هذه التطورات أثارت قلق المجتمع الدولي، مع تصاعد المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة، وسط دعوات للتهدئة وضبط النفس لتفادي أزمة إقليمية.

بيان رسمي

مساء الثلاثاء، أصدر الحرس الثوري الإيراني بيانًا رسميًا أكد فيه إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل، ردًا على اغتيال قيادات إيرانية وفلسطينية بارزة، منها هنية، نصر الله، ونيلفوروشان. وأشار البيان إلى أن الهجمات ستتواصل إذا ردت إسرائيل على هذا التصعيد العسكري.

على الجانب الآخر، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن البلاد تعرضت لوابل من الصواريخ، مما دفع السلطات إلى إعلان حالة استنفار أمني شامل. ونتيجة للهجوم، أُطلقت صفارات الإنذار في المدن الإسرائيلية، واضطر السكان للتوجه إلى الملاجئ في ظل توقعات بتصعيد عسكري وشيك.

مقالات مشابهة

  • عاجل- إيران تضرب الأراضي المحتلة.. الحرس الثوري يؤكد بداية موجة هجمات والملاجئ تملأ «سكان إسرائيل»
  • الجيش الإسرائيلي: سنرد على الهجوم الإيراني
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل
  • تعليق الحركة الجوية في مطار بن غوريون في إسرائيل على خلفية الهجوم الصاروخي الإيراني
  • بالفيديو.. إيران تُطلق مئات الصورايخ باتجاه إسرائيل
  • عاجل.. أول تعليق لبايدن على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: إيران أطلقت 100 صاروخ باتجاه قواعد عسكرية في جنوب ووسط البلاد
  • الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت صواريخ نحونا
  • الآن.. انطلاق الصواريخ الإيرانية باتجاه إسرائيل.. والجيش يعلن حالة الاستنفار