أفادت السلطات الأوكرانية بمقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم مدفعي روسي استهدف سوقاً في مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا يوم الثلاثاء، وذلك في الوقت الذي كان فيه الأوكرانيون يقفون دقيقة صمت حداداً على أرواح جنودهم وضحايا الحرب.

اعلان

وقال المحافظ الإقليمي أولكسندر بروكودين إن القصف وقع بينما كان المتسوقون يتنقلون بين الأكشاك في سوق وسط المدينة، ونشر مقطع فيديو يظهر جثث مدنيين بالقرب من مكان لبيع الخضروات.

وأشار مكتب المدعي العام الأوكراني إلى أن الهجوم تمّ تنفيذه "على الأرجح" بواسطة المدفعية الروسية واستهدف منطقة قريبة من محطة النقل العام.

يأتي هذا التطور في وقت تتركز فيه المعارك الأعنف في منطقة دونيتسك شرق البلاد، حيث يسعى الجيش الروسي للسيطرة على مزيد من الأراضي قبل حلول فصل الشتاء. وفي المقابل، شنّت القوات الأوكرانية توغلاً في منطقة كورسك الروسية الحدودية.

Relatedبوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"هل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟ القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟

يشار إلى أن منطقة خيرسون كانت واحدة من أربع مناطق ضمتها روسيا في سبتمبر 2022، إلى جانب دونيتسك ولوهانسك وزابوريجيا. وقد استعادت أوكرانيا السيطرة على الأجزاء الغربية من منطقة خيرسون، بما فيها عاصمة المنطقة، بعد تسعة أشهر من الغزو الروسي.

وقد وقع الهجوم في "يوم المدافعين"، وهو عطلة رسمية سنوية تكرّم القوات المسلحة الأوكرانية والمحاربين القدامى وضحايا الحرب. وقد توقفت حركة المرور في جميع أنحاء أوكرانيا عند الساعة التاسعة صباحاً لإحياء ذكرى المدافعين عن البلاد والذين ضحوا بحياتهم من أجلها.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا قصف الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيللبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنانالحرب في أوكرانيا أسلحةإعصاروفاةروسياالأمم المتحدةفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان الحرب في أوكرانيا حزب الله إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان الحرب في أوكرانيا قصف الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا حزب الله إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان الحرب في أوكرانيا أسلحة إعصار وفاة روسيا الأمم المتحدة فرنسا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next الحرب فی

إقرأ أيضاً:

في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ الجيش الروسي سيحقق كل الأهداف العسكرية المحددة له في حربه ضد أوكرانيا، بمناسبة ذكرى ضم موسكو 4 مناطق من كييف في الحرب المستمرة، والتي تقترب من عامها الثالث، بحسب ما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

حدث مصيري

وأوضح فلاديمير بوتين خلال تهنئته للشعب الروسي بمناسبة يوم «إعادة التوحيد» عبر الفيديو، أن الجيش الروسي نجح في أهدافه وتمكن من ضم كلًا من لوجانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، مشيرًا إلى استمراره في تحقيق كل الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود الروسية في فرض الحماية لسكان تلك المناطق الأوكرانية الناطقين بالروسية، واصفًا ذلك بالحدث المصيري.

الجيش الروسي يحبط 6 محاولات أوكرانية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحبطت 6 محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت أيضًا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

50 جنديا ما بين قتيل وجريح

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، أن القوات الروسية استخدمت طائرات وقذائف مدفعية، ما ساعدها في إحباط محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة نوفي بوت على بعد 79 كيلومترا تقريبا غرب سودجا، وهذه المنطقة تعتبر نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأشارت الوزارة الأوكرانية، أن الجيش الروسي أسقط حوالي 50 جندي أوكراني، ما بين قتيل وجريح، أثناء محاولتهم للتوغل في كورسيك، بجانب تدمير أربع مركبات ومدرعة قتالية.

وكان الرئيس الروسي بوتين، أصدر قرارًا في وقت سابق بزيادة عدد القوات الروسية 180 الف جندي، ليصل إجمالي القوات نحو 1.5 مليون مع استمرار الحرب ضد أوكرانيا لمدة تزيد عن عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • مقتل سبعة مدنيين في ضربة روسية قرب سوق في خيرسون بجنوب أوكرانيا
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • السلطات الأوكرانية: مقتل 10 أشخاص جراء غارتين روسيتين على مستشفى
  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص