قام رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بزيارة ميدانية للوقوف على سير أشغال تهيئة المركب التجاري سوق الربيع، رفقة ممثلي الشركة المكلفة بالأشغال الخاصة بالواجهة وجنبات السوق لمناقشة بعض الحلول التي من شأنها تمكين المرتفقين من ولولج السوق وركن السيارات بشكل سلس و دون التسبب في عرقلة السير .
كما تم الوقوف على مدى تقدم الأشغال و أن هذه الأشغال في مراحلها الأخيرة .

وجدير بالذكر أن هذا المركب تم إنجازه بمعايير و مواصفات الأسواق الكبرى من حيث المداخل و الممرات بالسوق وكذلك الواجهة النهائية التي سيتم اعتمادها والبوابات المتعددة .

المركب التجاري سوق الربيع سيخلف ارتياحا كبيرا لدى التجار والمواطنين نظرا لمجهودات السيد الوالي و المجلس الجماعي برئاسة السيدة فاطمة الزهراء المنصوري؛ والتواصل الدائم والفعال لمجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي_.والسلطة_ المحليةو الامن الوطني بسيدي يوسف بن علي مراكش
تأتي هذه الخطوة تماشيا وسياسة المجلس الجماعي لمراكش الرامية إلى تنظيم الحركة التجارية بأسواق نموذجية بمعايير تستجيب للتطور العمراني الذي تعرفه مدينة مراكش وخصوصا مقاطعة سيدي يوسف ين علي .
و يندرج هذا المشروع ضمن سلسلة المشاريع التنموية التي تشهدها مدينة مراكش في مختلف المجالات، والهادفة إلى تعزيز البنيات التحتية التجارية وإنعاش الحركة الاقتصادية للمدينة والرفع من جودة الخدمات المقدمة للساكنة وتجميع الباعة في فضاء رحب، نظيف وآمن يحفظ كرامتهم وسلامة المستهلك.

كما يتوخى هذا المشروع تنظيم و توفير كافة المنتوجات التي يحتاجها المواطن داخل فضاء منظم يستجيب للشروط والمعايير التجارية المطلوبة، وتمكين الباعة من ممارسة أنشطتهم والقضاء على العشوائية التي تنعكس سلبا على الصحة والبيئة والمنظر العام للمدينة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الإهمال يطال ملاعب القرب بمراكش (صور)

زنقة 20 ا محمد المفرك

أكدت فعاليات رياضية بمراكش، أن ملعب القرب بمقاطعة سيدي يوسف بن على يعيش حالة كارثية بسبب الإهمال الذي طاله منذ شهور.

وأوضحت الفعاليات، أن الملعب الذي تم إحداثه يعيش الإهمال الذي يمنع الأطفال و الشباب من مزاولة رياضتهم المفضلة كرة القدم.

وشارت إلى أن مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي المكلف بتدبير وصيانة الملاعب يتحمل مسؤولية ضياع مشروع كلف الدولة ميزانية مهمة.

واستطردت الفعاليات الرياضية أن مثل هذه الملاعب مشروع رياضي حقيقي ومشتل لكرة القدم المغربية و لها هدف واحد هو إعادة تنشيط التكوين المغربي في مجال كرة القدم تيمنا بالأداء الجيد لأسود الأطلس في مونديال قطر 2022 لأن الملك كان يؤمن بأن التكوين يمثل أولوية وأنه يجب انجاز ملاعب القرب في المدن المغربية و جلب المزيد من اللاعبين إلى المستوى الاحترافي خاصة أن نتائج المغرب الأخيرة في كأس العالم أعطت الثقة لمدربي اللاعبين الشباب.

مقالات مشابهة

  • مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)
  • قبيلة سودانية لا تلتزم بتعهداتها التجارية ولا يسدد أفرادها الديون التي عليهم
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • الإهمال يطال ملاعب القرب بمراكش (صور)
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي   
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • إصابة 41 طالبا داخل إقامة جامعية في سيدي بلعباس بتسمم غذائي