طلبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية من السكان البقاء في الملاجئ تحسبا لهجوم قادم من إيران.

من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهم يراقبون التحركات الإيرانية بشكل دقيق.

وحذّرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، من أن إيران تستعد لشن هجوم "وشيك" على "إسرائيل"، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.



وقال مسؤول أمريكي كبير، الثلاثاء، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، إنّ "الولايات المتحدة لديها مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ بالستي" على "إسرائيل".


وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.

وعقب التحذير الأمريكي، أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه لم يرصد أي تهديد جوي من إيران "في الوقت الحاضر"، غير أنه مستعد "للدفاع والهجوم" في حال التعرض لهجوم إيراني.

وقال الناطق باسم الجيش دانيال هاغاري عبر التلفزيون: "أبلغنا شركاؤنا في الولايات المتحدة بأنهم رصدوا تحضيرات إيرانية لإطلاق صواريخ على دولة إسرائيل... لم نرصد في الوقت الحاضر أي تهديد جوي من إيران". وأكد أن الجيش "مستعد للدفاع عن نفسه وللهجوم".

جاء التحذير الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان "إسرائيل" أنّها باشرت عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في كل أنحاء البلاد.


وبعدما تمكّنت "إسرائيل" من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، في ضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، حذر المسؤولون الإسرائيليون من أن المواجهة معه لم تنته.

من جهته، أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أنّ اغتيال نصرالله "لن يذهب سدى"، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال إسرائيل".

وفي نيسان/ أبريل، شنّت إيران هجوما صاروخيا غير مسبوق على "إسرائيل" ردا على استهداف قنصليتها في دمشق، غير أنّه تمّ اعتراض غالبية هذه الصواريخ.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران الاحتلال هجوم لبنان إيران هجوم لبنان الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من إیران

إقرأ أيضاً:

هل طفح الكيل بطهران؟..واشنطن: إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل

قالت الولايات المتحدة الثلاثاء، إن إيران تستعد لهجوم "وشيك" على إسرائيل، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.

وقال مسؤول أمريكي كبير الثلاثاء، إنّ "للولايات المتحدة مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ بالستي" على إسرائيل.
وأضاف المسؤول الذي طلب حجب هويته "ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكداً أنّ "هجوماً عسكرياً مباشراً من إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" على طهران.
وجاء التحذير الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في البلاد.

تأهب وتحذير لـ #إيران.. #أمريكا تدفع بأعتى أسلحتها إلى الشرق الأوسطhttps://t.co/d3WOJBEGyJ

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2024 وبعد اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله، يوم الجمعة بضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، قال المسؤولون الإسرائيليون إن المواجهة مع الحزب لم تنته.
من جهته، أكد المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، أنّ اغتيال نصرالله "لن يذهب سدى"، وقال نائب الرئيس محمد رضا عارف إنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال" إسرائيل.
وفي أبريل (نيسان)، شنّت إيران هجوماً صاروخياً غير مسبوق على إسرائيل رداً على استهداف قنصليتها في دمشق، رغم  اعتراض غالبية هذه الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل لمواجهة إيران
  • عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على إسرائيل.. صافرات إنذار والمستوطنون يفرون للملاجئ
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل
  • إسرائيل تترقب هجوماً إيرانياً بالصواريخ و أمريكا تحذر طهران
  • هل طفح الكيل بطهران؟..واشنطن: إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله