بالتقسيط على 6 سنوات.. كل ما تريد معرفته عن حجز وحدات نزهة الأندلس
تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT
طرحت وزارة الإسكان مؤخرا مشروع نزهة الأندلس في مدينة القاهرة الجديدة، من أجل توفير الوحدات السكنية للمواطنين، في إطار تلبية جميع الاحتياجات.
وفي هذا الإطار تقدم بوابة الأسبوع الإلكترونية، كل ما يخص حجز وحدات نزهة الأندلس، ضمن خدمة مستمرة تقدمها على مدار الساعة في عدد كبير من الموضوعات.
مؤخرا طرحت وزارة الإسكان شقق مشروع نزهة الأندلس في مدينة القاهرة الجديدة، وقدمت طريقة السداد على 6 سنوات بدون فوائد، ويصل عدد الشقق المتاحة للحجز لـ380 شقة.
تبدأ عمليات الحجز بإنشاء حساب على الموقع الإلكتروني للحجز، وسداد 100 ألف جنيه مقدم جدية الحجز، بالإضافة إلى دفع 1000 جنيه مصروفات إدارية، ويكون ذلك حتى 22 أغسطس.
ويبدأ الحجز الإلكتروني يوم الأحد 28 أغسطس في تمام الساعة العاشرة صباحا على الموقع المخصص للحجز بالأسبقية.
أسعار الوحداتجاء سعر الوحدة السكنية بمساحة 140 مترا في الدور الأرضي، مليون و575 ألف جنيه، ويتم سداد 100 ألف جنيه جدية حجز، واستكمال 15% من ثمن الوحدة خلال شهر من انتهاء الحجز والتي تقدر بـ167 ألف جنيه، ثم سداد 10% من ثمن الوحدة خلال 3 أشهر من انتهاء الحجز والتي تقدر بـ157 ألف جنيه.
ويتم سداد 22 ألفا و500 جنيه كل 3 أشهر لمدة 3 سنوات حيث ستكون قيمة كل الدفعات 270 ألف جنيه، كما يتم سداد 20% دفعة استلام والتي تقدر بـ315 ألف جنيه، وبالتالي يكون المتقدم سدد 60% من الوحدة قبل الاستلام.
أقسام شقق نزهة الأندبس1- سداد أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات بدون فائدة، أو 5 سنوات بفائدة وفقا للفائدة المعلنة من البنك المركزي وقت التعاقد بالإضافة إلى 2% ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.
2- في حالة سداد باقي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز يتم خصم 7% من قيمة الوحدة، كما يمكن سداد باقي ثمن الوحدة البالغ 40% بالتمويل العقاري وفقا للقواعد المعمول بها في بنك التعمير والإسكان.
مواصفات شقق مشروع نزهة الأندلستتكون من 28 عمارة سكنية مكونة من (جراج + دور أرضي + 5 أدوار متكررة) وبكل دور 4 وحدات سكنية بإجمالي 672 وحدة سكنية.
مدخل وسلم العمارة مجهز بأرضيات وحوائط من الجرانيت - العمارة مزودة بمصعد يخدم سكان العمارة بحيث يبدأ من الجراج.
تخصيص 24 مكانا لانتظار السيارات لعدد 24 وحدة سكنية بالجراج بحيث يصبح لكل وحدة سكنية مكان مخصص لانتظار السيارات بالجراج بالإضافة لأماكن انتظار السيارات.
تم تصميم المساحات والتقسيم الداخلي للوحدة السكنية لتناسب جميع المستويات حيث تتراوح المساحات من 130 لـ150 م2 والوحدة مكونة من صالة استقبال 2 قطعة و3 غرف نوم و2 حمام (حمام رئیسي - حمام خاص بغرفة النوم) ومطبخ.
وتم تجهيز الشقة لتكون مناسبة لنظام سمارت في حالة رغبة الساكن لتحويل الشقة للأنظمة الذكية.
اقرأ أيضاًأسعار وحدات «نزهة الأندلس» في القاهرة الجديدة وموعد التسليم
أسعار وحدات «نزهة الأندلس» في القاهرة الجديدة وموعد التسليم
بأسبقية الحجز online.. طرح وحدات سكنية بمشروع نزهة الأندلس بالتجمع الثالث
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: وزارة الإسكان نزهة الاندلس شقق نزهة الاندلس كراسة شروط نزهة الاندلس اسعار نزهة الاندلس مشروع نزهة الاندلس اسعار شقق نزهة الاندلس حجز وحدات نزهة الأندلس القاهرة الجدیدة نزهة الأندلس من الوحدة ألف جنیه
إقرأ أيضاً:
حكم استثمار أراضي الوقف ببناء وحدات سكنية عليها
قالت دار الإفتاء المصرية إن علماء المسلمين قرروا أنَّ هناك حقًّا في المال سوى الزكاة؛ مِنه الصدقة المُطْلَقَة، ومنه الصدقة الجارية؛ وهي: "كُلُّ صدقةٍ يَجري نفعُها وأجرُها ويدوم"؛ كما عرَّفها بذلك القاضي عياض المالكي في "مشارق الأنوار على صحاح الآثار" (1/ 145، ط. المكتبة العتيقة ودار التراث)، وقد حَمَلَهَا جماعةٌ مِن العلماء على الوقف؛ لأنه أوضح ما يتحقَّق فيها.
والوقف هو رأس مَالٍ اجتماعي يُحقِّقُ معنى التكافُل والتنمية المُسْتَدَامَةِ، وهو وسيلةٌ من وسائل الازدهار والرخاء بين أفراد المجتمع؛ لأنَّه عبارة عن "حبس العين على ملك الواقف والتصدق بالمنفعة"؛ كما قال الإمام الميرغيناني في "الهداية" (3/ 15، ط. دار إحياء التراث العربي)؛ ولذلك يُعَدُّ الوقف من أبرز وجوه الإنفاق وأنفع أنواع الصدقات.
وقد حثَّت الشريعة على وقف الأموال التي يجري رِيْعُها وتُتَّخَذُ ثَمَرَتُها في أوجه الخير؛ فعن أنس بن مالك رضي الله عنه، أنه قال: "كان أبو طلحة رضي الله عنه أكثرَ الأنصار بالمدينة مالًا من نخلٍ، وكان أحب أمواله إليه بَيْرَحَاءَ، وكانت مستقبلة المسجد، وكان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يدخلها ويشرب من ماء فيها طيب"، قال أنس رضي الله عنه: "فلما أنزلت هذه الآية: ﴿لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ﴾ [آل عمران: 92]، قام أبو طلحة رضي الله عنه إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال: يا رسول الله، إنَّ الله تبارك وتعالى يقول: ﴿لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ﴾، وإنَّ أحبَّ أموالي إليَّ بَيْرَحَاءُ، وإنها صدقة لله، أرجو برها وذخرها عند الله، فضعها يا رسول الله حيث أراك الله، قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «بَخٍ، ذَلِكَ مَالٌ رَابِحٌ، ذَلِكَ مَالٌ رَابِحٌ، وَقَدْ سَمِعْتُ مَا قُلْتَ، وَإِنِّي أَرَى أَنْ تَجْعَلَهَا فِي الأَقْرَبِينَ» فقال أبو طلحة رضي الله عنه: أَفْعَل يا رسول الله، فقسمها أبو طلحة في أقاربه وبني عمه" متفق عليه.
وعن ابن عمر رضي الله عنهما: أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال لعمر بن الخطاب رضي الله عنه في أرض خيبر التي سأله عنها: «إِنْ شِئْتَ حَبَسْتَ أَصْلَهَا وَتَصَدَّقْتَ بِهَا»، فتصدق بها عمر رضي الله عنه؛ أنَّه لا يُباع ولا يُوهب ولا يُورث، وتصدَّق بها في الفقراء، وفي القُربى، وفي الرقاب، وفي سبيل الله، وابن السبيل، والضيف، لا جناح على مَن وليها أنْ يأكل منها بالمعروف، ويطعم غير مُتَمَوِّل. متفق عليه.
وفي رواية: قال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «احْبِسِ الْأَصْلَ وَسَبِّلِ الثَّمَرَةَ» أخرجه الشافعي في "المسند"، والطحاوي في "شرح مشكل الآثار"، والبيهقي في "السنن".
وعن أبي هريرة رضي الله عنه، أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِذَا مَاتَ الْإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثَةٍ: صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ» أخرجه الإمام مسلم في "صحيحه".
وقد وسَّع الفقهاءُ في صور استثمار أموال الوقف وتَنَوُّع جهات الخير فيه؛ لأنَّه منْ أعظم ما يعودُ بالنفع على الأفراد والمجتمعات، ومن ذلك تأجير الوقف؛ فقد جَوَّز الفقهاء إجارة الوقف بما يُدِرُّ على الوقف ثمرته، وتعود مصلحته على مستحقيه.
قال العلامة الشرنبلالي الحنفي في حاشيته على "درر الحكام" (2/ 138، ط. دار إحياء الكتب العربية): [قال الفقيه أبو جعفر رحمه الله: إذا لم يَذْكُر الواقف في صك الوقف إجارة الوقف فرأى القَيِّمُ أنْ يؤجرها ويدفعها مُزَارعةً؛ فما كان أدرَّ على الوقف وأنفعَ للفقراء فَعَل] اهـ.
وقال الإمام النووي الشافعي في "روضة الطالبين" (5/ 351، ط. المكتب الإسلامي): [للواقف، ولمَنْ ولَّاه الواقفُ إجارة الوقفِ] اهـ.
وقال العلامة شمس الدين ابن قدامة الحنبلي [ت: 682هـ] في "الشرح الكبير" (6/ 43، ط. دار الكتاب العربي): [(وتجوز إجارة الوقف)؛ لأنَّ منافعه مملوكة للموقوف عليه، فجاز إجارتها كالمستأجر] اهـ.
وَلا بُدَّ أنْ يُتَّبع شَرط الْوَاقِف فِي إِجَارَة الْوَقْف؛ كما قال العلامة الموصلي الحنفي في "الاختيار لتعليل المختار" (3/ 47، ط. الحلبي)؛ وذلك لما تقرّر عند الفقهاء منْ أنَّ "شرطَ الواقفِ كنصِّ الشارع"، وأنَّ "شرط الواقف يجب اتباعه"، فيجب اعتباره وتنفيذه كوجوب العمل بنصّ الشارع:
قال العلَّامة ابن نُجيم الحنفي في "الأشباه والنظائر" (1/ 163، ط. دار الكتب العلمية): [شرط الواقف يجب اتباعه؛ لقولهم: شرط الواقف كنصّ الشارع؛ أي: في وجوب العمل به، وفي المفهوم والدلالة] اهـ.
وقال الإمام تقي الدين السبكي الشافعي في "الفتاوى" (2/ 13، ط. دار المعارف): [والفقهاء يقولون: شروط الواقف كنصوص الشارع، وأنا أقول منْ طريق الأدب: شروط الواقف منْ نصوص الشارع؛ لقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «الْمُؤْمِنُونَ عِنْدَ شُرُوطِهِمْ»، وإذا كانت مخالفة النصّ تقتضي نقض الحكم؛ فمخالفة شرط الواقف تقتضي نقض الحكم] اهـ.