الشارقة (وام) نظم مجمع القرآن الكريم بالشارقة بمقره معرض نوادر المخطوطات للآيات البيّنات بهدف تعزيز الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي لكتاب الله وعلومه. يتيح المعرض - الذي انطلق أمس ويستمر حتى 3 أكتوبر الجاري- لزوّاره من الباحثين والمهتمين والجمهور الاطلاع على ما يقرب من 20 مخطوطة نادرة يصل عمرها إلى أكثر من 1000 عام يعود تاريخها إلى القرنين الثاني والثالث الهجريين.

ويوفر المجمع لزوّار المعرض مختلف صنوف العلم والمعرفة الخاصة بالقرآن الكريم وعلومه عبر زيارة المتاحف القرآنية، التي تأخذ الزائر في رحلة بين كنوز ونفائس معرفية تكرّس العلوم والحضارة المعنية بالقرآن الكريم وتاريخه وعلومه، والتي تسهم في تطور الحضارة الإنسانية وتعزز قيمها وهويتها وتعكس رؤية الشارقة ورسالتها الثقافية. وأكد الدكتور عبدالله خلف الحوسني الأمين العام للمجمع، أن المعرض يهدف إلى تعزيز دور المجمع في توسيع آفاق تواصله مع الباحثين والمهتمين والمتخصصين والطلبة، إلى جانب تعميق التعاون بين المجمع والمؤسسات والجامعات والهيئات المعرفية وبحث تجاربها وخبراتها، في توثيق المقتنيات والمخطوطات القديمة، وتيسير إطلاع الجمهور عليها وعلى الكنوز والنفائس الثقافية الأخرى.

أخبار ذات صلة «مكتبات الشارقة» تكرّم الفائزين بجوائز «الشارقة للأدب المكتبي» خاص.. الشارقة يقترب من ضم الهولندي تايرون كونراد

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المخطوطات الشارقة القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

"المنتدى الإقليمي" يناقش مدن المستقبل واقتصاد الاستدامة بالشارقة

يبحث "المنتدى الاقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية" في نسخته الافتتاحية التي تنظمها دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية يومي 9 و10 أكتوبر(تشرين الثاني) الجاري بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة، مستقبل تطوير حلول مبتكرة تستند إلى البيانات في مجالات الاستدامة البيئية والتخطيط والتطوير العمراني، وتحسين جودة حياة المجتمعات، بمشاركة نخبة من المسؤولين الحكوميين وخبراء البيانات ومحللي السياسات وقادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

ويقدم المنتدى الأول من نوعه في المنطقة، أكثر من 60 فعالية متنوعة ضمن أجندة أعماله، تحت شعار "معايير تصنع التغيير"، تشمل 18 خطاباً ملهماً، و20 جلسة حوارية، و24 ورشة عمل متخصصة، إلى جانب معرض متخصص يستضيف أكثر من 10 جهات، لاستعراض أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في استخدامات البيانات.
وتحمل الجلسات عناوين مهمة تغطي كل محاور المنتدى وهي"ماذا تخبرنا الأرقام عن مستوى رضاء المجتمعات؟ و"مدن المستقبل: تطويع البيانات لتحقيق التنمية المستدامة" أسئلة جوهرية حول من الذي يقود الآخر؟ هل تقود الحكومات التوسع العمراني أم التوسع هو من يقودها؟ وكيف تكون الحكومات سباقة في تصميم مدن المستقبل؟ و"دور البيانات في اقتصاد الاستدامة" و"تنبؤات وحلول: الكوارث الطبيعية تحتويها البيانات" و"التعداد الناجح - تجارب من المنطقة" و"لغة البيانات أساس النجاح في المستقبل".

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • تراجع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 4% حتى نهاية أغسطس
  • ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر
  • "المنتدى الإقليمي" يناقش مدن المستقبل واقتصاد الاستدامة بالشارقة
  • الشيخة بدور: خريجو الجامعة الأمريكية بالشارقة سفراء لرؤيتها
  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • انخفاض مؤشر "الباحثين عن عمل" بين السعوديين إلى أدنى مستوى على الإطلاق
  • شيوخ يعزون بوفاة موزة محمد الجروان
  • فى أحضان مركز الهناجر.. 163 فنانًا تشكيليًا يرسمون أحلامهم بمعرض «شكل حلمك»