آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 6:53 م بغدجاد/ شبكة أخبار العراق- أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً برئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي.وتناول الاتصال أبرز الملفات في المنطقة، والتداعيات التي تسبب بها العدوان الصهيوني على لبنان الشقيق، بجانب حربه التي يشنها منذ نحو سنة على قطاع غزة والضفة الغربية، وما يتعرض له المدنيون هناك من مجازر وحشية.

وأكد الرئيسان ضرورة أن تتحمل الدول الكبرى والمنظمات والمؤسسات الدولية مسؤولياتها لوضع حدٍّ للإجرام الصهيوني الذي خرق القوانين والشرائع الإنسانية، وأهمية تنسيق الجهود العربية والإسلامية من أجل وصول المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة للأشقاء في لبنان وفلسطين.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني السافر على الحديدة

يمانيون/ صنعاء

أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة بسلسلة من الغارات، نتج عنها أربعة شهداء و49 جريحاً من المدنيين في حصيلة أولية.

واستهجن المركز في بيان له، إقدام العدو الصهيوني، الأمريكي على استهداف منشآت مدنية خدمية في الحديدة شملت مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كتنيب ومطار الحديدة.

واعتبر استهداف المنشآت المدنية انتهاكاً واضحاً ونمطاً انتهجه العدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا منذ بدء عدوانهما على اليمن منتصف العام 2024م، وتمثل جريمة جديدة تضاف إلى قائمة جرائم الكيان الصهيوني في اليمن ولبنان وفلسطين واليمن وسوريا والعراق.

وأكد أن لليمن الحق الكامل في ردع العدوان والرد عليه بكل الوسائل المتاحة التي تحفظ لليمن والشعب حقوقه وسيادته، وهذا ما يؤكده ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وفيما ندد مركز حقوق الإنسان بهذه الجريمة، استنكر الصمت الدولي وعدم التحرك الجاد والفاعل لمنظومة الأمم المتحدة لإيقاف جرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين ولبنان واليمن.

وجدد الدعوة لجميع الجهات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني للعمل على توثيق كافة الجرائم والقيام بمسؤوليتها القانونية والحقوقية.

مقالات مشابهة

  • على أنغام فيروز.. شيريهان تدعم فلسطين ولبنان بعد العدوان الإسرائيلي
  • العراق وقطر يؤكدان على مواصلة دعم حزب الله اللبناني وإيقاف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني السافر على الحديدة
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • المشترك يدين العدوان الصهيوني على منشآت مدنية في الحديدة
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • حماس: العدوان الصهيوني على اليمن وسوريا تصعيد خطير