تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر حكومي في تصريحات صحفية، أن صندوق النقد الدولي يعتزم البدء في المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في شهر نوفمبر المقبل.

ووفقًا لما أفادت به مسؤولة رفيعة في صندوق النقد الدولي في وقت سابق، فإن إتمام هذه المراجعة سيتيح لمصر الحصول على دفعة مالية بقيمة 1.

3 مليار دولار، وهي الأكبر بين الدفعات المتفق عليها ضمن القرض الممنوح لمصر.

وكان الصندوق قد أقر صرف الدفعة الثالثة من هذا البرنامج في مايو الماضي، والتي بلغت قيمتها 820 مليون دولار.

وفي نهاية شهر مارس، وافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على المراجعتين الأولى والثانية في إطار التسهيل الممدد لمصر، كما تمت زيادة قيمة البرنامج بنحو 5 مليارات دولار، ليصبح الإجمالي 8 مليارات دولار.

وفي تقرير صدر في أغسطس حول الوضع الاقتصادي في مصر، أشار صندوق النقد إلى أهمية توحيد مصادر الإيرادات الضريبية لضمان زيادة الفائض الأولي بشكل مستدام، وتوجيه الموارد المالية نحو النفقات الضرورية.

كما دعا التقرير إلى استغلال التحسن في الثقة بالسوق المالي لوضع خطة أقوى لإدارة الديون، بهدف تقليل الاحتياجات التمويلية الكلية للبلاد.

كما شدد الصندوق على ضرورة جمع موارد مالية إضافية، والعمل على تعزيز هيكلة إدارة البنوك المملوكة للدولة. إضافة إلى ذلك، أوصى بالاستمرار في تحسين إطار المنافسة وتحديث الإجراءات التجارية بهدف تحسين الكفاءة وإزالة العوائق أمام التجارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولي الاصلاح الاقتصادي مصر صندوق النقد

إقرأ أيضاً:

وفاة عون بيع التذاكر بملعب 1 نوفمبر 1954 بتيزي وزو أثناء تأدية مهامه

لقي إطار بالمركب الرياضي 1 نوفمبر 1954 حتفه أثناء تأدية مهامه اليوم الثلاثاء. تحضيرا لمبارة فريق شبيبة القبائل أمام ضيفه مولودية الجزائر.

ونشرت مصالح ولاية تيزي وزو تعزية جاء فيها:”بقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، وبمزيد من الأسى والحزن، تلقى الوالي دومي جيلالي نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، “مزاري الوناس”. إطار بالمركب الرياضي 1 نوفمبر 1954، مديرية الشباب و الرياضة أثناء تأدية مهامه. تحضيرا لمبارة فريق شبيبة القبائل أمام ضيفه مولودية الجزائر”.

و إثر هذا المصاب الجلل، يتقدم الوالي بإسمه الخاص و باسم كافة إطارات و موظفي الولاية، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى كافة أفراد عائلة المرحوم الآكارم. راجيا المولى العلي القدير أن يتغمد روح الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • ترشيح محمد معيط لمنصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي
  • «النقد العربي»: ودائع الأفراد الدولارية في بنوك مصر ترتفع لأكثر من 300 مليار دولار
  • وزير الاستثمار يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي
  • وفاة عون بيع التذاكر بملعب 1 نوفمبر 1954 بتيزي وزو أثناء تأدية مهامه
  • صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية
  • صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لبرنامج مصر نوفمبر المقبل
  • نتائج مثيرة في الجولة الرابعة بـ"دوري الشباب"
  • أسعار سبائك الذهب BTC  في محافظة قنا
  • العنقري يشارك في اجتماع مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين في بودابست