دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث باسم قوات الحوثيين في اليمن استهداف سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة خلال ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي.

وقال العميد يحيى سريع، في بيان له الثلاثاء، إن العملية الأولى استهدفت الناقلة النفطية البريطانية "CORDELIA MOON" في البحر الأحمر، مشيرًا إلى مهاجمتها بـ 8 صواريخ باليستية ومجنحة، إضافة إلى طائرة مسيرة وزورق مسيّر، "ما أسفر عن إصابة السفينة إصابة مباشرة وبالغة"، على حد قوله.

واستهدف صاروخ مجنح السفينة "MARATHOPOLIS" في المحيط الهندي. وعاود الحوثيون مهاجمة السفينة بطائرة مسيرة، أثناء إبحارها في منطقة العمليات بالبحر العربي، شمال شرقي أرخبيل سقطرى، "ما أسفر عن إصابتها بشكل مباشر".

وقال المتحدث العسكري للحوثيين إن "هذه العمليات تأتي في إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني المستمر على اليمن، وتضامنًا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعمًا للمقاومة في كلا البلدين".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا البحر الأحمر الحوثيون

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تعلن استهداف 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي

الجديد برس|

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، اليوم عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت سفنًا في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني، ودعماً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، بالإضافة إلى الرد على العدوان الأمريكي البريطاني.

وأوضح العميد سريع أن العملية الأولى استهدفت سفينة النفط البريطانية “CORDELIA MOON” في البحر الأحمر، حيث تم استخدام 8 صواريخ باليستية ومجنحة، بالإضافة إلى طائرة وزورق مسير، ما أسفر عن إصابتها بشكل بالغ.

في العملية الثانية، تم استهداف سفينة “MARATHOPOLIS” في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، وتلاها استهداف ثالث لنفس السفينة بسبب انتهاكها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، أثناء إبحارها في البحر العربي، شمال شرق أرخبيل سقطرى. وقد أصيبت السفينة بشكل مباشر بطائرة مسيرة.

وأكد سريع أن هذه العمليات العسكرية البحرية تأتي في سياق الرد المستمر على العدوان، مشيراً إلى أن قوات صنعاء ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على غزة ولبنان ويرفع الحصار عنهما.

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن إصابة سفينتين في هجومين قبالة سواحل اليمن
  • قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين إحداهما بريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وبحر العرب
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • الحوثيون يستهدفون 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن بصواريخ باليستية وطائرات وزوارق مسيّرة
  • قوات صنعاء تعلن استهداف 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي