تابع المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، اليوم  اعمال تطوير الطريق  الحدائقى بالاندلس ، الرابط بين التسعين الجنوبي ومحور العبور والذي يخدم بعض المناطق الهامة بالمنطقة ومنها مناطق الاندلس والكمبوندات .

و جاري العمل فى تطوير الطريق  الحدائقي الرابط بين التسعين الجنوبي ومحور العبور( منطقة الاندلس - وجميع الكمبوندات الموجودة بالمنطقة ) حيث تتم عملية التطوير باستخدام طريقة (fdr ) وهى عبارة عن إعادة إستخدام الطبقات الاسفلتية القديمه المتهالكة بالطرق ،وأضافت عليها بعض كميات الأسمنت مما يعطى أعلى أفاده ممكنه وسرعه الإنجاز ويقلل من كميات المخلفات الناتجة من ازالة الطبقة الاسفلتية المتهالكة بالطريقة التقليدية.

وهذه العملية تحدث بالكامل على الطريق نفسه ، ولا تحتاج لنقلها خارج الموقع .

كما تابع رئيس الجهاز أعمال التطوير بمحور RR بالامتداد الشرقي للمدينة وكذا اعمال التطوير الجارية بمحطات المياه بالمدينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغيطى القاهرة الجديدة محور العبور عبدالرءوف الغيطى الأندلس التسعين الجنوبي جهاز تنمية الجديدة الكمبوندات

إقرأ أيضاً:

«مطوري القاهرة الجديدة» تشيد بقرار تخفيض رسوم التنازل عن الوحدات

رحبت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بالقرارات الصادرة عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والتي جاءت استجابة للطلبات التي تقدمت بها الجمعية في أول اجتماعاتها معه عقب توليه المسؤولية.

 وقال محمد البستاني، رئيس الجمعية، إن الاستجابة السريعة من وزير الإٍسكان لأكثر من 4 مطالب مهمة قدمها مجلس الإدارة خلال اجتماعه قبل شهر تقريبا، تكشف عن اتجاه الدولة للتيسير على المطورين والمواطنين على حد سواء.

"مطوري القاهرة الجديدة" تشيد بقرارات الشربيني 

 وأضاف أن أولى المطالب التي تم مناقشتها وأعلن الوزير عن الاستجابة لها هي إعادة دراسة تخفيض رسوم التنازل عن الوحدات والأراض في المدن الجديدة لتصبح في حدود من2 إلى 3% بدلاً من 10% وهو ما سيخلق موارد مالية لهيئة المجتمعات العمرانية كانت معطلة بسبب ارتفاع نسبة رسوم التنازل، وهو القرار الذي دخل حيز التنفيذ اليوم .

وأكد الموافقة على تقنين تحويل جزء من البدروم إلى النشاط السكني وهو ما وافق عليه وزير الإسكان، وكذلك تحقيق المساواة في استكمال غرف السطح بشكل عادل وليس على حساب الملتزمين بالتراخيص ممن رفضوا البناء المخالف.

اهم القرارات رسوم التنازل وأراضي المستثمر الصغير

ويعد من المطالب المهمة التي تقدمت بها جمعية المطورين واستجابت لها وزارة الإسكان، إعادة إحياء مشروع أراضي المستثمر الصغير لشركات التطوير والتي توفر وحدات سكنية بأسعار مناسبة للشرائح الأكبر من العملاء في مصر.

وشكر مجلس إدارة الجمعية، وزير الإسكان على سرعة الاستجابة، مؤكدين أن هناك المزيد من الخطوات المشتركة ستتم تباعا بالتعاون مع وزارة الإسكان لحل العديد من الملفات الشائكة في المدن الجديدة والتي تحتاج إلى جرأة في اتخاذ القرار، مؤكدين أن وزارة الإسكان تعيش فترة نشاط استثنائية يجب استثمارها جيداً لأنها أوضاع متأزمة منذ سنوات.

مقالات مشابهة

  • «مطوري القاهرة الجديدة» تشيد بقرار تخفيض رسوم التنازل عن الوحدات
  • مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • القاهرة الجديدة تسرع وتيرة تنفيذ 5328 شقة ضمن "سكن لكل المصريين"
  • مطلقَو الرسالة المفبركة لإخلاء مبنى في الطريق الجديدة في قبضة قوى الامن
  • تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمنظومة الطرق والمرافق والزراعة بالمدن الجديدة
  • ما صحة المعلومات عن رسائل لاخلاء طريق الجديدة؟
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمدن الجديدة
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين  
  • «القاهرة الإخبارية»: غلق طريق بيجن في تل أبيب خلال تظاهرات تطالب بصفقة تبادل