عززت الولايات المتحدة قواتها في الشرق الأوسط بـ"بضعة آلاف" الجنود، باستدعاء وحدات جديدة، ورفع أعداد الموجودة الموجودة هناك أصلاً، وفق وزارة الدفاع الأمريكية.

وتزامن تعزيز الانتشار العسكري في الشرق الأوسط مع تنامي النزاع بين إسرائيل وحزب الله، والمخاوف من حرب إقليمية أوسع، بعد اغتيال أمين عام حزب الله المدعوم من إيران بضربة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة.


وقالت نائب المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ للصحافيين الإثنين: "سيُعزز عدد محدد من الوحدات المنتشرة حالياً في منطقة الشرق الأوسط.. والقوات التي يفترض أن يحل دورها في الانتشار للحلول مكانها ستعزز الآن".

وأضافت "تشمل هذه القوات المعززة طائرات مقاتلة من طراز إف-16 وإف-15إي وأيه-10 وإف-22 وأطقمها". وأعلنت في وقت لاح نشر "بضعة آلاف إضافية" من العناصر في المنطقة.
وفي وقت سابق الإثنين، عبّر وزير الدفاع الأمريكي عن دعمه لنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت في "تفكيك بنى تحتية هجومية" لحزب الله على الحدود مع لبنان.
كما حذّر أوستن إيران من "عواقب خطيرة" إذا ضربت إسرائيل رداً على هجماتها على الحزب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله الولايات المتحدة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يعلن إرسال آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لردع أي رد إيراني على إسرائيل

مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء الاجتياح البري لجنوب لبنان، وزيادة التوتر على الحدود الجنوبية اللبنانية، وتصاعد المخاوف من اندلاع حرب إقليمية كبرى، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إرسال عدة آلاف من الجنود إلى الشرق الأوسط، وفقًا لصحيفة «وول ستريت جورنال».

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين في إدارة بايدن قولهم إن الرئيس الأمريكي قرر تحريك قوات أمريكية لردع احتمالية أي رد إيراني، وذلك بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وبدء العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان.

لويد أوستن: نشر مزيد من القوات في الشرق الأوسط

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، إن الوزير لويد أوستن، وجه بنشر مزيد من القوات في الشرق الأوسط، وذلك للاستجابة لأي طارئ وتأكيد جاهزية القوات الأمريكية.

وأكد «البنتاجون»، أن التعزيزات الأمريكية في الشرق الأوسط تتضمن مقاتلات «إف 15»، و«إف 16»، و«إف 22»، و«آيه 10»، وذلك مع بقاء حاملة الطائرات «أبراهام لينكولن» في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية في إطار إجراءات تعزيز قواتنا بالمنطقة.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المصالح الأمريكية، في مواجهة أي محاولة لاستهدافها من جانب إيران أو وكلائها، بحسب بيان «البنتاجون».

التمركز الأمريكي في الشرق الأوسط

وتستمر حاملة الطائرات «يو إس إس أبراهام لينكولن» في المنطقة، كما تستمر أيضًا مجموعات «يو إس إس واسب» البرمائية، وتتموضع المقاتلات الهجومية وطائرات F-22 وF-15E وF-16 وA-10، كما أكد «أوستن» في وقت سابق، أن واشنطن ستقوم بتعزيز قدراتها الدفاعية للدعم الجوي.

واستمرارًا للتحرك الأمريكي في الشرق الأوسط، قال المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن الانتشار الأمريكي سيكون قويًا، دون أن يقدم أي تفاصيل حول طبيعة الانتشار.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء العملية العسكرية البرية في لبنان

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا بدء العملية العسكرية البرية في جنوب لبنان، وذلك بعد أيام من التوتر على الحدود الجنوبية بين إسرائيل ولبنان، وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وزعم جيش الاحتلال أنه بدأ عملية برية مركزة ومحدودة، ضد أهداف لحزب الله في المناطق القريبة من الحدود.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات والطائرات الحربية إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران
  • البنتاجون يعلن إرسال آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لردع أي رد إيراني على إسرائيل
  • تحرك بضعة آلاف من الجنود الأمريكيين إلى الشرق الأوسط
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • بضعة آلاف.. قوات أميركية إضافية إلى الشرق الأوسط
  • أسراب من الطائرات.. واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل
  • واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل
  • توسيع إسرائيل الحرب في المنطقة يصعد بالنفط