صلالة- العُمانية

تبدأ اليوم افتراضيًّا أعمالُ مؤتمر صلالة الدولي الرابع للمالية الإسلامية بعنوان "الحوكمة في قطاع المالية الإسلامية من أجل تحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي العالمي".

ويهدف المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، إلى تسليط الضوء على أهمية تطبيق مبادئ الحوكمة في معالجة القضايا المعاصرة والناشئة التي تواجهها مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية في سبيل اعتماد برنامج تحقيق الاستدامة.

ويتضمن المؤتمر إقامة 4 جلسات تناقش دور هيئات الرقابة الشرعية، ومجالس إدارات مؤسسات المالية الإسلامية في تطبيق مبادئ الحوكمة، وتحقيق الاستدامة في المؤسسات الوقفية والمؤسسات غير الربحية، وتطبيق الحوكمة في مؤسسات المالية الإسلامية وأثرها في تحقيق التنمية المستدامة، وحوكمة قطاع التأمين التكافلي: التحديات والحلول.

ويعد المؤتمر فرصة سانحة للالتقاء بالخبرات والمعرفة من خلال تبادل الأفكار والأبحاث والدراسات في مجال المالية الإسلامية مع مختصين من مختلف دول العالم، إضافة إلى بناء علاقات جديدة مع المهتمين والباحثين والعاملين في القطاع، ويسهم ذلك بشكل عام في تطوير هذا القطاع ورفع مستوى الخدمات المالية المقدمة بمبادئ الشريعة الإسلامية.

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت القائم بأعمال مدير إعلام الأونروا، إيناس حمدان، إنَّه يجب فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي.

وتابعت «حمدان»، في تصريحاتها التي نقلتها فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، أنَّ هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

وطالبت القائم بأعمال مدير إعلام الأونروا، بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة، قائلة: «المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع».

وأكدت أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام الأونروا للقاهرة الإخبارية: «ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة»، «سنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل».

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للسودان
  • بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)
  • بث مباشر| انطلاق أعمال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • انطلاق أعمال مؤتمر للقوى السياسية المدنية السودانية في القاهرة غدا (فيديو)
  • المشاط: تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة لتوطين الصناعة
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي