كشفت الإدارة العامة للأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية أن عدد المواطنين والمواطنات الذين أجروا البصمة البيومترية في مراكز البصمة البيومترية التابعة للادارة العامة للأدلة الجنائية يوم أمس (أخر يوم من المهلة المحددة للمواطنين) بلغ 10326 مواطنا ومواطنة.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء أن إجمالي عدد المواطنين والمواطنات الذين قاموا بإجراء البصمة البيومترية في جميع مراكز البصمة البيومترية بلغ 684ر928 ألف شخص مبينة أن المتبقي ممن لم يجروا البصمة حتى الآن 445ر47 ألف مواطن ومواطنة.

وأوضحت أن أجهزة البصمة البيومترية المتواجدة في المجمعات التجارية تقرر وقف العمل بها ونقلها لمساندة الأجهزة المتواجدة في (أقسام تحقيق الشخصية) والتي يبلغ عددها 8 مراكز موزعة في مختلف محافظات البلاد التابعة للادارة العامة للأدلة الجنائية لافتة إلى استمرارها بتقديم خدماتها يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.

وأشارت إلى أنه بإمكان المواطنين والمواطنات ممن تم إيقاف معاملاتهم الحكومية والمصرفية التوجه إلى (أقسام تحقيق الشخصية) التابعة للادارة العامة للأدلة الجنائية في مختلف محافظات البلاد وإجراء (البصمة) وبالانتهاء من إجرائها سيتم رفع الحظر تلقائيا عن المعاملات الحكومية والمصرفية.

وحول الإجراءات التي ستطبق على من لم يقم بإجراء البصمة أكدت الوزارة أن “جميع المعاملات الحكومية بما في ذلك المصرفية ستتوقف حتى يقوم الشخص بإجراء البصمة”.

وأوضحت أن وزارة الداخلية قامت باستثناء الطلبة المبتعثين للدراسة ومرافقيهم والمرضى المبتعثين للعلاج بالخارج ومرافقيهم وكذلك العاملين في السلك الدبلوماسي والمكاتب الخارجية ومرافقيهم من إلزامية أخذ البصمة البيومترية مؤقتا لحين عودتهم إلى البلاد.

وأشارت إلى أن طلبات الاستثناء المؤقتة ستشمل الفئات المتواجدة خارج البلاد وهي “المواطنون المتواجدون في الخارج لأغراض الدراسة أو العلاج على نفقاتهم الخاصة” على أن يقوموا بتقديم ما يثبت ذلك إلى سفارات دولة الكويت لاعتمادها وتأجيل أخذ البصمة.

ونبهت بأنه سيتم استكمال عمل البصمة البيومترية للفئات المستثناة سالفة الذكر فور عودتهم عبر المنافذ الجوية (المطار) أو في (أقسام تحقيق الشخصية) التابعة للادارة العامة للأدلة الجنائية وذلك في إطار حرص الوزارة على تسهيل إنجاز معاملات المواطنين المتواجدين في الخارج مع الالتزام الكامل بالمعايير الأمنية وتسهيل الإجراءات دون التأثير على سير المعاملات.

وكانت الوزارة قد ذكرت في بيانات سابقة أنه سيتم إيقاف العمل في مكاتب التبصيم بمراكز المجمعات التجارية ابتداء من اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر الحالي وسيتم استقبال المراجعين بالمراكز المخصصة لعمل البصمة البيومترية في (أقسام تحقيق الشخصية) التابعة للادارة العامة للأدلة الجنائية التي تعمل (طوال أيام الأسبوع) من 8 صباحا حتى 8 مساء.

المصدر كوناl الوسومالبصمة البيومترية وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البصمة البيومترية وزارة الداخلية البصمة البیومتریة فی

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ18 مليون جنيه

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، خلال24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تبلغ نحو 18 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • «الوقائع المصرية» تنشر موافقة وزير الداخلية على منح الجنسية الأجنبية لـ42 مواطنا
  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر
  • الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ18 مليون جنيه
  • الجمعية العامة للشركة القابضة للري والصرف تعقد احتماعها برأسة وزير الري
  • بعد الارتفاع الأخير.. استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • حمزة لـ”الليبيين”: القضاء والنيابة العامة هما الملاذ الأخير فكونوا سنداً لهما
  • بعد انخفاض عيار 21 الأخير.. سعر الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 في الصاغة