قالت الولايات المتحدة الثلاثاء، إن إيران تستعد لهجوم "وشيك" على إسرائيل، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.

وقال مسؤول أمريكي كبير الثلاثاء، إنّ "للولايات المتحدة مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ بالستي" على إسرائيل.
وأضاف المسؤول الذي طلب حجب هويته "ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكداً أنّ "هجوماً عسكرياً مباشراً من إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" على طهران.


وجاء التحذير الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في البلاد.

تأهب وتحذير لـ #إيران.. #أمريكا تدفع بأعتى أسلحتها إلى الشرق الأوسطhttps://t.co/d3WOJBEGyJ

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2024 وبعد اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله، يوم الجمعة بضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، قال المسؤولون الإسرائيليون إن المواجهة مع الحزب لم تنته.
من جهته، أكد المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، أنّ اغتيال نصرالله "لن يذهب سدى"، وقال نائب الرئيس محمد رضا عارف إنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال" إسرائيل.
وفي أبريل (نيسان)، شنّت إيران هجوماً صاروخياً غير مسبوق على إسرائيل رداً على استهداف قنصليتها في دمشق، رغم  اعتراض غالبية هذه الصواريخ.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهجوم الإيراني على إسرائيل أمريكا على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: إيران تستعد لشنّ هجوم على إسرائيل

سرايا - قال مسؤول أميركي كبير الثلاثاء، إنّ "الولايات المتحدة لديها مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ باليستي" على إسرائيل، وفق ما نقلت عنه وكالة فرانس برس.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، "نحن ندعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.


مقالات مشابهة

  • إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك على “إسرائيل” والأخيرة تحذر من “عواقب وخيمة”
  • إسرائيل تترقب هجوماً إيرانياً بالصواريخ و أمريكا تحذر طهران
  • مسؤول أميركي كبير: “إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ باليستي” على إسرائيل
  • أكسيوس عن مسؤول بالبيت الأبيض: أي هجوم عسكري مباشر من إيران ضد إسرائيل سيخلف عواقب وخيمة على طهران
  • مسؤول أمريكي: إيران تستعد لشنّ هجوم على إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • مسؤول بالبيت الأبيض: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • "أكسيوس": إسرائيل طلبت من واشنطن ردع إيران بعد اغتيال نصر الله