شهد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030، الذي يُنظمه المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة  الدكتور أسامة طلعت، من خلال لجنة الجغرافيا والبيئة بالمجلس، ومقررها الدكتور عطية الطنطاوي، بالتعاون مع الجمعية الجغرافية المصرية، برئاسة الدكتور محمد زكي السديمي.

صياغة وجه مصر الحضاري

وقال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، إن المؤتمر يُناقش أحد أهم الموضوعات التي من شأنها صياغة وجه مصر الحضاري، وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

وثمن وزير الثقافة، جهود التعاون القائمة بين مؤسسات الدولة، متمثلة في المجلس الأعلى للثقافة، والجمعية الجغرافية المصرية لتنظيم هذا المؤتمر الثري الذي يستهدف الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ تُفيد في هذه القضية المُهمة.

وأشار الدكتور أسامة طلعت إلى أن المؤتمر الذي تنظمه لجنة الجغرافيا والبيئة بالمجلس بالتعاون مع الجمعية الجغرافية المصرية، يُرسي دعائم العمل من أجل نشر الثقافة بكل صورها، ويبني لنا جسورًا من التفاعل حول محاور مهمة، تتم مناقشتها عبر العديد من الجلسات على مدار يومين، وقضايا مهمة ومتنوعة حول المدن الذكية، والمشكلات العمرانية، والتنمية البيئية، إضافة إلى التحديات التي نواجهها في التخطيط العمراني والمشروعات العمرانية.

وضع توصيات تخدم عمليات التنمية العمرانية المستدامة

وأكد أن المؤتمر يهدف إلى وضع آليات وتوصيات تخدم عمليات التنمية العمرانية المستدامة، والتنمية الاجتماعية، والبيئية، والتنمية البشرية، بخطى ثابتة، وثقة في قدراتنا على استثمار ما لدينا من طاقات وإمكانات.

ويستمر المؤتمر على مدار يومي 1 و 2 أكتوبر 2024؛ إذ تُعقد جلسات اليوم الأول بالمجلس الأعلى للثقافة؛ وتُعقد فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر، بمقر الجمعية الجغرافية المصرية، ويناقش الملتقى على مدار اليومين ثمانية محاور رئيسة، بمشاركة عدد كبير من الأساتذة والباحثين والمتخصصين، تُناقش «المدن الذكية مشكلات عمرانية، التنمية البيئية – الجيومورفولوجيا، التخطيط العمراني والمشروعات العمرانية، التنمية الاقتصادية، النقل، الزراعة، التنمية العمرانية المستدامة، التنمية الاقتصادية (صناعة- تسويق- استثمارات)، المناخ والعمران، التنمية البشرية»، إضافة إلى الجلسة الختامية التي تُعلن بها توصيات المؤتمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزارة الثقافة المجلس الأعلى للثقافة الأعلى للثقافة التنمیة العمرانیة المستدامة الجغرافیة المصریة

إقرأ أيضاً:

رئيس أزهر مطروح يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات مبادرة "أنا الراقي بأخلاقي" للموسم الثالث، بمعهد فتيات النجيلة، التابع لإدارة مطروح التعليمية؛ وذلك ضمن فعاليات البرامج التعليمية التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية، للمشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».
حيث نفذت هالة سعيد، مدير إدارة الجودة بالمنطقة الأزهرية، ومنسق المبادرة، معرضاً  تعريفيا لطالبات المعهد يشمل كافة قيم المبادرة، وقامت بتوضيح أهداف وآليات تنفيذها للموسم الثالث.
ومن جانبه قال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، إن المبادرة يتم تفعيلها للعام الثالث على التوالي لتحصين طلاب المعاهد الأزهرية ضد الأفكار الشاذة التي لا تتماشى مع صحيح الدين ورغبة من الأزهر الشريف أن يكون طلابه قدوة للجميع، موجها الشكر لجميع القائمين على المبادرة لجهودهم الصادقة في الموسمين السابقين، مطالباً بالاستمرارية في هذا الجهد لترسيخ القيم التربوية والأخلاق الحميدة لدى طلاب الأزهر الشريف.

وفي سياق متصل قام الشيخ عبد العظيم سالم، بتفقد فعاليات مبادرة «مشروعي من موهبتي»، بالمعهد، مشيدا بالمعروضات الفنية والمشغولات اليدوية المقدمة من الطالبات، تحت إشراف موجه عام التربية الفنية بثينة خاطر.

رئيس أزهر مطروح يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة IMG-20241001-WA0000 IMG-20241001-WA0001 IMG-20241001-WA0002 IMG-20241001-WA0003 IMG-20241001-WA0004 IMG-20241001-WA0005 IMG-20241001-WA0006 IMG-20241001-WA0007 IMG-20241001-WA0008

مقالات مشابهة

  • نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول
  • اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لفرع ثقافة المنيا
  • رئيس أزهر مطروح يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • انطلاق مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030".. أول أكتوبر
  • انطلاق أعمال منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم