موقع 24:
2024-10-01@17:33:05 GMT

متهم بجرائم حرب..محاكمة سوري من حزب الله في ألمانيا

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

متهم بجرائم حرب..محاكمة سوري من حزب الله في ألمانيا

سيحاكم سوري متهم بالانتماء إلى حزب الله اللبناني في المحكمة الإقليمية العليا في شتوتغارت الألمانية، في 15 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

ويواجه الرجل 32 عاماً الذي سيحاكم في قضية أمن دولة، تهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا،بالقتل والتعذيب وحرمان آخرين من حريتهم بالإضافة إلى جرائم حرب.

وقبضت ألمانيا عليه في ولاية بادنف ورتمبرغ في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، إذ تعتقد أنه كان قائد مجموعة مسلحة انضمت إلى حزب الله الذي كان يقاتل إلى جانب النظام السوري في سوريا.

وكان هدف هذه الميليشيا تخويف، وطرد السكان السنة في مدينة بصرى الشام. 

ويتهم الرجل بأنه اشترك مع آخرين في مجموعته بين 2012 و 2014 في اقتحام منازل مدنيين عنوة، والسطو على ما فيها، وقال الادعاء إنه أمر مرة بإشعال النار في منزل.

وذكر الادعاء أن سكان المنزل تعرضوا خلال هذه الواقعة لسوء معاملة حيث أطلق عضو في المجموعة  النار على أحدهم.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد أن المتهم اعتقل في 2013 بالاشتراك مع آخرين 3 مدنيين وضربهم، وسلمهم إلى جهاز الاستخبارات، وقال الادعاء إن المجني عليهم الثلاثة تعرضوا في السجن لمعاملة قاسية من الحراس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سيحاكم حزب الله الميليشيا الواقعة جهاز الاستخبارات حزب الله ألمانيا

إقرأ أيضاً:

بايدن ردا على احتمالية توغل بري إسرائيلي بلبنان: حان الوقت لوقف إطلاق النار

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن إن "الوقت حان لوقف إطلاق النار في لبنان"، وذلك في رده على استفسارات صحفية عما إذا كان التوغل الإسرائيلي البري في لبنان "أمرا حتميا".

ورفضت إسرائيل، الخميس، دعوات عالمية لوقف إطلاق النار مع حزب الله المدعوم من إيران، متحدية واشنطن وماضية قدما في هجمات أدت إلى مقتل المئات في لبنان وأججت المخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة، بحسب رويترز.

وقال بايدن للصحفيين أثناء خروجه من كنيسة في ديلاوير ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات سترد على هجمات صاروخية على سفن حربية تابعة لها بالبحر الأحمر "سنرد".

وكان البيت الأبيض قد أكد أن بايدن أجرى اتصالا السبت مع نائبته، كامالا هاريس، وفريق الأمن القومي للاطلاع على أحدث تطورات الوضع في الشرق الأوسط ومراجعة وضع القوات الأميركية في المنطقة وتوجيه الجهود الدبلوماسية لتهدئة الصراعات.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن بايدن وهاريس سيستمران في تلقي أحدث المستجدات بهذا الشأن على نحو منتظم.

ووصف بايدن، السبت، قتل إسرائيل حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية بأنه "إجراء عادل" من أجل الكثير من ضحاياه، وقال إن الولايات المتحدة تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الجماعات المدعومة من إيران.

وأضاف في بيان نشره البيت الأبيض إنه وجه وزير الدفاع لويد أوستن لتعزيز الموقف الدفاعي للقوات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان والحد من خطر اندلاع حرب أوسع نطاقا.

وقال إن الولايات المتحدة تهدف في النهاية إلى تهدئة الصراعات الجارية في غزة ولبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية.

ويضغط مسؤولون في إدارة بايدن منذ أشهر دون جدوى من أجل إنهاء الحرب في غزة، وكذلك إلى وقف القتال بين إسرائيل وحزب الله في الآونة الأخيرة. واحتدم القتال بين الجانبين بعد انفجار أجهزة اتصال يستخدمها أعضاء حزب الله، ما تسبب في مقتل العشرات وإصابة ثلاثة آلاف تقريبا.

أجج التصعيد مخاوف من احتمال خروج الصراع عن السيطرة، ما قد يجر إيران، الداعم الرئيسي لحزب الله، والولايات المتحدة إلى الصراع.

وقال بايدن "تدعم الولايات المتحدة بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران". وذكر أن واشنطن تسعى إلى إيجاد حل دبلوماسي للصراعين، إلا أنه لم يصل إلى حد انتقاد أفعال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يقترح استخدام القوة ضد إسرائيل وأوروبا ترفض التصعيد
  • إسرائيل تستعد لاجتياح وشيك للبنان وقلق أميركي من تكرار سيناريو غزة
  • تعرف على موعد أولى جلسات محاكمة 46 متهما في قضية "لجان المضارين" (خاص)
  • خاص| إحالة 46 متهمًا في قضية "لجان المضارين" إلى محاكمة عاجلة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في سوري لتهريبه مواد مخدرة إلى المملكة
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالاتجار في النقد الأجنبي
  • اعتقال سوري في ألمانيا بعد حرائق مبنيين سكنيين
  • ألمانيا.. إصابة 30 شخصاً بينهم أطفال بحريقين أشعلهما سوري لأسباب مجهولة
  • بايدن ردا على احتمالية توغل بري إسرائيلي بلبنان: حان الوقت لوقف إطلاق النار